مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بابا الفاتيكان في السويد لترسيخ المصالحة مع البروتستانت


العالم

بابا الفاتيكان في السويد لترسيخ المصالحة مع البروتستانت

خلال زيارته الى السويد الاثنين اعرب البابا فرنسيس عن اسفه لعميات القتل جراء الانقسام بين المسيحيين قبل خمسمئة عام، داعيا الى الحوار نحو الوحدة والمصالحة. ووصل بابا الفاتيكان المؤيد لوحدة المسيحيين الى مدينة لوند وصلى صلاة مسكونية في الكاثدرائية اللوثرية التي تعود الى العصور الوسطى، وتأتي زيارته للمشاركة في انطلاق احتفالات المئة الخامسة للاصلاح الكنسي الذي قام به مارتن لوثر في 1517، وهي تندرج ضمن خمسين عاما من الحوار بين الكاثوليك واللوثريين.
وفي كنيسة “ويتنبيرغ كاسل” في المانيا حيث بدأ الاصلاح البروتستانتي بدأت الاحتفالات بمناسبة مرور نحو خمسمئة عام من تعليق لوثر رسالته الشهيرة المكونة من خمس وتسعين نقطة على باب الكنيسة، تعلق اغلبها بسلطة البابا في الحل من العقاب الزمني للخطيئة، ساحة السوق والازقة والمنازل ما تزال على حالها منذ خمسمئة سنة، حاول لوثر الوصول الى كنيسة عادلة للجميع، لكن عمليته غيرت العالم، وهو ما يحاول البابا فرنسيس العمل عليه الآن من المصالحة مع الكنائس المختلفة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

قرار كومي إعادة فتح التحقيق برسائل كلينتون يخيم على الحملة الانتخابية