عاجل

تقرأ الآن:

الأسهم الأوربية تهبط لليوم السادس على التوالي مع تراجع شركات النفط


أسواق المال

الأسهم الأوربية تهبط لليوم السادس على التوالي مع تراجع شركات النفط

لليوم السادس على التوالي تراجعت الأسهم الأوربية مع هبوط أسهم شركات الطاقة ونزول أسعار النفط. مؤشر ستوكس خمسين للأسهم الأوربية نزل إلى صفر فاصل تسعة وخمسين في المائة متجها لتسجيل خسائر للشهر الثاني على التوالي. مؤشر ستوكس يوروب ستمائة للنفط والغاز فقد صفر فاصل تسعة في المائة مسجلا أكبر هبوط مع استمرار خسائر النفط الخام بعد أن امتنع المنتجون من خارج منظمة أوبك عن قطع تعهدات معينة بشأن الانضمام لأوبك في تقييد الإنتاج لدعم الأسعار.

“لنكن صادقين، الانتخابات الرئاسية الأميركية أصبحت مفتوحة قليلا على جميع الاحتمالات بعيد تقدم دونالد ترامب بسبب قضية كلينتون بخصوص الرسائل الالكترونية، ولكني أفترض أن احتمال فوز كلينتون بهذه الانتخابات لا يزال قائما. ولكن الأمر يزداد تعقيدا وحالة عدم اليقين هذه تلقي بظلالها وتزيد من الغموض في بورصة فرانكفورت“، قال روبرت هالفر من مصرف بادر بنك.

وتعرضت أسهم الشركات المالية لضغوط أيضا بعد نتائج ضعيفة لبنوك في الآونة الأخيرة ونزل مؤشر القطاع بصفر فاصل سبعة في المائة وهبطت مؤشرات فايننشال تايمز البريطاني إلى صفر فاصل ستة وخمسين في المائة وداكس الألماني صفر فاصل ثلاثة في المائة وكاك أربعين الفرنسي صفر فاصل أربعة في المائة، وسجل اليورو تراجعا بصفر فاصل ثلاثة وثلاثين في المائة مقابل الدولار.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

أسواق المال

دويتشه بنك يحقق أرباحاً فصلية بـ 278 مليون يورو