عاجل

تقرأ الآن:

هزة ارتدادية قوية تسجل في مناطق وسط إيطاليا


إيطاليا

هزة ارتدادية قوية تسجل في مناطق وسط إيطاليا

هزة ارتدادية بقوة أربع درجات فاصل ثمانية على سلم ريختر سجلت على الساعة الثامنة وست وخمسين دقيقة صباح الثلاثاء شعر بها سكان منطقتي ماركي وأومبريا وسط إيطاليا.

المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين حدّد مركز هذه الهزة الارتداية بين مدن أكواكانينا، فياسترا وبولونيولا في منطقة ماركي.

هذه الهزة الارتدادية تأتي بعد الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا الأحد الماضي أمر كان حدوثها متوقعا حسب المختصين.

وفي قرية كاستلسانتأنجيلو باشر الرعاة في البحث عن أبقارهم بعد الزلزال العنيف الذي أثّر على نشاطهم كما يقول أنجيلو ستازو:” عادة نقوم بوضع البقر في الجبل بين مايو و نوفمبر، هذه السنة بسبب هذه الوضعية أجبرنا على إنزالها من الجبل قبل ذلك الوقت، لذلك فنحن نقوم باسترجاع البقر وأخذها إلى أسفل الجبل، إذا زودتنا الحكومة بسقائف سنكون قاديرين على على أن نوفر لها المأوى، وإن لم يكن الأمر كذلك فليس لدينا أي حل لفصل الشتاء.”

حسب إحدى الجمعيات الإيطالية للمزارعين فإنّ نحو ثلاثة آلاف مزرعة تضم أكثر من مائة ألف رأس من المواشي المختلفة تأثّرت بعد الهزات الأرضية الأخيرة.

أنجيلو ستازو يواصل جمع أبقاره لاقتيادها إلى الديار قبل أن يتردد و يؤكد أنّه لم تبق هناك ديار للماشية وللمزارعين على حد سواء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الممثلة تيبي هيدرين تروي في كتابها تحرش هيتشكوك بها