عاجل

تقرأ الآن:

الباكستان: اسبوع الموضة، رسالة تضامن مع النساء


Cult

الباكستان: اسبوع الموضة، رسالة تضامن مع النساء

In partnership with

في باكستان احتفال بالذكرى السنوية العاشرة لإسبوع الموضة. سايرا رضوان شاركت بعرض لاحدث مجموعة من ملابس الزفاف للخريف والشتاء. العرض استمر ثلاثة أيام في كراتشي.

مصممة الأزياء روزينا منيب أطلقت على مجموعتها الجديدة اسم “ألوان الحياة “.

من خلال هذه الأزياء، المصممة بعثت رسالة تضامن مع النساء اللواتي يتعرضن للإساءة والعنف. ماي مختار ، التي نجت في العام 2002 من عملية اغتصاب جماعي دعت النساء إلى اسماع اصواتهن. من المتعارف عليه، في المناطق الريفية في باكستان، بعد التعرض لحادثة كهذه، الفتاة قد تنتحر،
لكن هذه السيدة كافحت لترى المعتدين عليها في طريقهم الى المحكمة العليا في البلاد. تم تقديمهم للمحاكمة، لكن افرج عنهم في محكمة الإستئناف.
فالاعتداء الجسدي والجنسي على النساء والفتيات، وعدم اكتراث الشرطة لا تزال قضية رئيسية في باكستان.

المصممة روزينا منيب، تقول:” رسالتي للنساء هي بالإمكان اثبات الظلم والإنتهاكات التي تعرضن اليها، وعدم التكتم عنها. يجب فضح مثل هؤلاء الأشخاص، لأنهم هم الذين سيضطرون لإخفاء وجوههم. أقوم بهذا لأن مشاكلاً كهذه انتشرت كثيراً.” بعد قضية مختار ماي العديد من النساء والفتيات في سن المراهقة بدأن يتحدثن عن تعرضهن للاعتداء الجنسي.

مختار ماي اضافت قائلة: “ سابقاً، كان الناس يقولون إن المرأة لا ترفع صوتها، لكن الآن، وكما ترون، المرأة ترفع صوتها وتكافح من أجل حقوقها. أريد أن أكون صوت النساء اللائي يواجهن هذه الظروف لهذا السبب أغتنم كل الفرص لأقول هذا للنساء… لا شيء يمكن أن يغير ما حدث معي لكن بامكاني، على الأقل، الكفاح نيابة عن الأجيال المقبلة “.

حالياً، نعمان أرفين هي واحدة من أبرز العلامات التجارية لملابس الزفاف في باكستان. لوحة من الألوان التي تعد واحدة من الأكثر شعبية خلال فصل الشتاء في الباكستان مثل العنابي والفستقي.

تم عرض مجموعات عدة من الأزياء الخريفية والشتوية في أسبوع الموضة في كراتشي في الباكستان.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

هواة الليندي هوب يرقصون في بودابست