عاجل

تقرأ الآن:

فيلم " ضوء القمر": البحث عن هوية مفقودة


سينما

فيلم " ضوء القمر": البحث عن هوية مفقودة

In partnership with

فيلم “ضوء القمر-Moonlight” الذي يعرض حالياً في الولايات المتحدة، يتحدث عن حياة شاب يدعى، “شيرون” خلال فترة الحرب ضد المخدرات في ميامي.

مخرج الفيلم باري جينكنز يؤمن بعمق أن العلاقة الإنسانية هي التي تشكلنا وتغير مسارنا وتجعلنا ما نحن عليه:’‘ في أمريكا الكثير من الأشخاص يشعرون بانهم محرومون من حقوقهم، بلا صوت . أعتقد أن قصتنا، لانها تتميز بخصوصية شخصياتها ومكانها تعطي صوتا للعالم والى نوع معين من الأشخاص الذين هم عادة بلا صوت وغير مرئيين.”

ضوء القمر سبق وان حصل على شهرة كبيرة في المهرجانات السينمائية الدولية، مثلاً، في لندن في الشهر الماضي.

الممثلة ناعومي هاريس تؤدي دور الأم المدمنة على المخدرات في فيلم بميزانية منخفضة، تقول:’‘ اعتقد انه يجب ان تكون لدينا ميزانيات منخفضة لأن هذا سيمكن الناس من القيام باشياء يحبونها ومن السهل عليها رؤية النور. اننا بحاجة أيضا لمشاهدة أفلام كهذه، افلام ناجحة. كلما استمر نجاح هذا الفيلم، كلما راى المنتجون أن أفلاماً كهذه لها جمهور، جمهور متشوق لهذا النوع من السينما.” الفيلم حصد العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات السينمائية في الولايات المتحدة الأمريكية.

الفنانة جانيل موناي، تقول: “حين قرأت السيناريو وجدت شيئاً فريدا وجديداً ومختلفاً وصادقا في طريقة كتابته واختلاف شخصياته.
شخصيات متكاملة وغير متجانسة. لكنها متكاملة.”

يروي الفيلم قصة صبي من خلال ثلاثة فصول حاسمة من حياته وهي الطفولة والمراهقة والبلوغ.

“ضوء القمر“، عرض في دور السينما الامريكية وسيصل إلى أوروبا قريباً.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

فيلم جديد يعكس مدى ارتباط الإنسان بالقطط !