مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

هايتي بحاجة الى مساعدات إنسانية عاجلة


هايتي

هايتي بحاجة الى مساعدات إنسانية عاجلة

مر شهر على ماثير الاعصار المدمر الذي ضرب هايتي الدولة الافقر بمنطقة الكاريبي، يزداد الغضب في الشارع بسبب التوزيع غير العادل للغذاء، فيما أطلق الرئيس المؤقت جوسليريم بريفيت خطة طوارىء لمساعدة الضحايا وتفادي المجاعة واعادة بناء البنى التحتية المدمرة. “وفقا لوزارة الزراعة، يجب ان نبدأ فصل الشتاء هذا الشهر مع تخصيص اكثر من ثلاثين مليون دولار اميركي، لتفادي مجاعة في كل انحاء البلاد، بعد المساعدات الانسانية”.
وشهدت العاصمة الثلاثاء مظاهرات عنيفة اشتبك فيها مواطنون مع الشرطة، اسفرت عن مقتل فتى واصابة آخرين، فيما قتلت فتاة وجرح ثلاثة آخرون بمدينة دام-ماري جنوب غرب هايتي خلال توزيع المساعدات الانسانية المخصصة لمنكوبي الاعصار. وبحسب الارقام الرسمية فان خسائر هايتي بسبب اعصار ماثيو تجاوزت ملياري دولار اميركي في القطاعات الاجتماعية كالمدارس والمستشفيات والمنازل، والمواصلات والبنى التحتية فضلا عن القطاعين الزراعي والصيد البحري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

كلينتون تحظى بدعم النجوم.. وترامب يبتعد عن التصريحات المثيرة