عاجل

تقرأ الآن:

أندي موراي ينتزع صدارة التصنيف العالمي من دجوكوفيتش


رياضة

أندي موراي ينتزع صدارة التصنيف العالمي من دجوكوفيتش

المصنف الثاني عالميا البريطاني آندي موراي يستفيد من انسحاب منافسه الكندي ميلوش راونيتش ليتأهل مباشرة إلى نهائي بطولة باريس لتنس الأساتذة وينتزع صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

وسيتخطى موراي الاثنين المقبل في تصنيف اللاعبين المحترفين الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي يحتل الصدارة منذ تموز/يوليو 2014 ، ليصبح موراي اللاعب رقم 26 في التاريخ الذي يعتلي صدارة التصنيف العالمي في ربيعه الـ .29
اللاعب البريطاني يعيش موسما متميزا بعد تتويجه بلقب بطولة بكين .

وواصل مسيرته الناجحة هذا الموسم ليرفع رصيده من عدد الألقاب إلى 5 محتلا المركز الثاني خلف النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش صاحب الألقاب الـ 7 هذا الموسم.
موراي تألق في الأونة الاخيرة بدليل فوزه بـ 70 مواجهة هذا الموسم، 18 منها على التوالي، وتتويجه بثلاثة ألقاب تواليا في بكين وشانغهاي وفيينا، كما توج ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية واحتفظ بذهبية دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وفي المواجهات المباشرة التقى موراي وديوكوفيتش في 31 مناسبة سابقة، انتهت 22 منها لصالح الصربي، بينما نجح البريطاني في الفوز 9 مرات فقط.
وكان آخر لقاء جمع بين اللاعبين خلال نهائي بطولة رولان غاروس التي توج بلقبها الصربي دجوكوفيتش.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

كرة السلة: اناضول افيس يتغلب على باناثينايكوس و النجم الأحمر يسقط أمام باسكونيا