عاجل

تقرأ الآن:

البيشمركة تقتحم ناحية بعشيقة


العراق

البيشمركة تقتحم ناحية بعشيقة

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

ALL VIEWS

نقرة للبحث

قوات البشمركة تدخل مركز ناحية بعشيقة، قرب الموصل بعد اشتباكات عنيفة مع ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية الذي قام بتفخيخ الطرقات وأعمدة التيار الكهربائي. قوات البشمركة قتلت عدداً كبيراً من عناصر التنظيم المتطرف خلال عملية الاقتحام التي حققت نجاحات سريعة حيث أكد مسؤول عسكري أنّ “هناك انهياراً تاماً لعناصر التنظيم”.

“فيما يتعلق بالتحديات، فلا توجد هناك أيّ مشاكل في جميع المناطق حيث لا وجود للمدنيين. حاليا، وفق معلوماتنا الاستخبارية، لا وجود للمدنيين في بعشيقة. هناك عناصر داعش فقط نحو الشمال. كان لدينا بعض الأهداف التي ضربناها منذ الصباح، والقوات تتقدم الآن، ونحن على الطريق الصحيح لإتمام مهمتنا“، قال اسكندر خليل غردي، القائد العام لقوات البشمركة.

من جهة أخرى أكدت القوات العراقية الخاصة تطهير ناحية حمام العليل جنوب الموصل من العناصر المتطرفة، وقد شمل ذلك احدى عشرة قرية كقرى قبر العبد والعربيد. وتكافح القوات الخاصة من أجل تطهير الأحياء، التي استعادت السيطرة عليها من قبضة التنظيم حيث شيد المسلحون تحصينات وأسوارا في الأحياء السكنية. القوات العراقية أصبحت على بعد أقل من أربعة كيلومترات من مطار الموصل.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ترجيح فوز دانيال أورتيغا وزوجته في الانتخابات الرئاسية