مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الذكرى الـ75 لاستعراض موسكو العسكري لمواجهة تقدم الجيش النازي


روسيا

الذكرى الـ75 لاستعراض موسكو العسكري لمواجهة تقدم الجيش النازي

في الساحة الحمراء في قلب موسكو، خمسة آلاف جندي روسي احيوا الذكرى الخامسة والسبعين لاستعراض موسكو والذي اقيم آنذاك استعداداً للانطلاق لمواجهة زحف الجيش الالماني النازي الذي كان يتأهب لاحتلال عاصمة اتحاد الجمهوريات السوفياتية.

ذلك الاستعراض، اقيم في الـ7 من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1941، يعرف ايضاً بـ“يوم المجد العسكري الروسي”. حضره قادة الاتحاد وعلى رأسهم ستالين. وتزامن ايضاً مع العيد الرابع والعشرين لثورة اوكتوبر 1917.

هذه الثورة وبسبب تغيير التقويم من اليولياني الى الغريغواري الذي يتقدم على الاول بثلاثة عشر يوماً، اصبح يحتفل بها في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الجبل الأسود

جمهورية الجبل الأسود تتهم "قوميين روس" بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء جوكانوفيتش