عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة الاتحادية العراقية تعثر على مقبرة جماعية في حمام العليل


العراق

الشرطة الاتحادية العراقية تعثر على مقبرة جماعية في حمام العليل

جرائم ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية لا تنتهي. فبالموازاة مع تقدم القوات العراقية لتحرير مدينة الموصل، انتهج التنظيم المتطرف سياسة “الأرض المحروقة”. الشرطة الاتحادية العراقية عثرت على مقبرة تضم مائة جثة مقطوعة الرأس في منطقة كلية الزراعة غرب مدينة حمام العليل التي تم تحريرها قبل أيام. السلطات العراقية تتوقع اكتشاف المزيد من المقابر مع تقدم قواتها نحو تحرير كامل مدينة الموصل. جثث ممزقة ولعب أطفال وقمامة، اختلطت فيما بينها لتشكل صورة أخرى من صور اجرام التنظيم الارهابي في المناطق التي سيطر عليها منذ صيف ألفين وأربعة عشر. وفي سياق متصل فرضت قوات البشمركة الكردية، التي تشارك في عملية استعادة مدينة الموصل سيطرتها الكاملة على بلدة بعشيقة الواقعة شمال شرق الموصل، وتقوم قوات البشمركة بنزع الألغام وتمشيط المدينة من الداخل.

تنظيم الدولة الاسلامية أقدم أيضا على حرق آبار نفطية في ناحية القيارة، قبل هروبه من المنطقة. السلطات أمرت بتعزيز الجهود الفنية والهندسية وزيادة الآليات والمعدات، للإسراع في إطفاء الآبار النفطية من أجل التقليل من التلوث البيئي الذي تسببه الأدخنة والمخلفات الكيمائية التي لم ترحم لا الانسان ولا الحيوان. وعلى ما يبدو فعملية التعامل مع حرائق الآبار المشتعلة في القيارة تواجه بعض الصعوبات والمعوقات كوجود العبوات التي زرعتها العصابات الارهابية حول الآبار.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حدة غير مسبوقة في ختام حملة ترامب الانتخابية