مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تقدُّم ميداني لـ: "قوات سوريا الديمقراطية" على أطراف الرّقّة


سوريا

تقدُّم ميداني لـ: "قوات سوريا الديمقراطية" على أطراف الرّقّة

على الأطراف الشمالية لمدينة الرّقة في سوريا، مسلحو ما يُعرَف بـ: “قوات سوريا الديمقراطية“، التي تُشكل الميليشيات الكردية أهم عناصر قوتها الضاربة، حققت تقدما على الأرض بمساعدة القصف الجوي لقوات التحالف الدولي في المنطقة بسيطرتها على بلدتي لقطة والحيوي وانتزاعهما من التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” في إطار ما أسمتْهُ هذه الميليشيات بعملية “غضب الفرات”.

مئات المدنيين، بالتزامن مع الاشتباكات والمعارك الجارية على نحو خمسين كيلومترا، نزحوا من المنطقة للنجاة بأنفسهم، من بينهم السيدة الحسين التي تقول:

““داعش” كان يحاسبنا على كل شيء…أسعار الخبز مرتفعة، أسعار الوقود مرتفعة، كل شيء باهظ الثمن. يحاسبوننا على أبسط الأشياء، لكن الله سيحاسبهم”.

التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” الذي يسيطر على الرقة منذ العام ألفين وأربعة عشر يعمل على كبح تقدُّم أعدائه المشاركين في المعارك بنحو ثلاثين ألف مقاتل بمواجهتهم بسيارات مفخخة تقول مصادر من “قوات سوريا الديمقراطية”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

لماذا يختار الاميركيون كلينتون أو ترامب أو غيرهما ؟