عاجل

تقرأ الآن:

الأسهم الأوربية تمحو خسائرها وتغلق على ارتفاع


أسواق المال

الأسهم الأوربية تمحو خسائرها وتغلق على ارتفاع

مؤشرات الأسهم الأوربية ترتفع خلال تداولات الأربعاء متخلصةً من خسائرها الحادة عند الافتتاح عقب ظهور نتائج فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية. ففي نهاية التداولات، ارتفع مؤشر “ستوكس يوروب ستمائة” القياسي بنسبة واحد فاصل تسعة في المائة أو خمس نقاط إلى ثلاثمائة وأربعين نقطة بعد خسائر حادة تجاوزت اثنان في المائة. أحد المضاربين قال: سجلنا ارتفاعا منذ يومين، البورصة سجلت حوالى اثنين في المائة، لذا فنحن بصدد خسارة المكاسب التي حققناها. إذا استمر هذا الضغط على الأسواق، سينتابني القلق حقا، ولكن هناك تباين مبشر”.

وارتفع مؤشر “فوتسي مائة” البريطاني بواحد في المائة بزيادة فاقت الخمس والستين نقطة، كما ارتفع مؤشر “كاك” أربعين الفرنسي بواحد فاصل تسعة وأربعين في المائة، بينما ارتفع مؤشر “داكس” الألماني بواحد فاصل ستة وخمسين في المائة. أحد المحللين الماليين قال: “الأسواق لديها شعور بأمور قد تحدث، إنه نوع آخر من الخروج البريطاني، وسف تتعود الأسواق على ذلك خلال أيام أو أسابيع”.

ويأتي ذلك بعد استيعاب الأسواق لصدمة فوز المرشح الجمهوري ترامب” في انتخابات الرئاسة الأميركية متفوقاً على الديمقراطية هيلاري كلينتون. يذكر أنّ الخبراء لدى “آر بي سي كابيتال ماركتس” كانوا قد حذروا مؤخرا من انخفاض أسهم الأسواق بنسبة تتراوح بين عشرة واثني عشر في المائة في حال ما إذا فاز ترامب في الانتخابات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

أسواق المال

الأسواق العالمية تنهار عقب انتخاب دونالد ترامب رئيسا