عاجل

تقرأ الآن:

الأسواق العالمية تنهار عقب انتخاب دونالد ترامب رئيسا


أسواق المال

الأسواق العالمية تنهار عقب انتخاب دونالد ترامب رئيسا

بعد مرور حوالى خمسة أشهر على تصويت البريطانيين لصالح البريكسيت، الأسواق المالية العالمية تهتز مجددا بانتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية. الأسهم الأوروبية افتتحت حمراء هذا الصباح حيث سجلت بورصة لندن تراجعا بنسبة 0.7 % فيما خسر مؤشر الداكس حوالى 3 % لتستقر بورصة فرانكفورت سلبية عند 1.76 % ، بروصة باريس افتتحت سلبية ب 2.05 %.

محلل الأسواق، روبرت هالفر :

بامكاننا نسيان الأسواق اليوم لأنه من المتوقع أنها ستخسر، فالصدمة قوية، الأسواق تتأثر بما يوصف بالأبيض وبالأسود خاصة عندما يكون الأمر من المتوقع، التصويت كان واضحا ، لكن اعتقد ان الاسواق ستشهد الكثير من الخسارات في الأيام المقبلة وهذا ما نفكر فيه بعقلانية “.

وسجلت اسواق المال الآسيوية تراجعا حادا، حيث خسرت بورصة طوكيو اكثر من 5% في حين انهار سعر العملة المكسيكية الى مستوى تاريخي امام الدولار الذي تهاوى بدوره امام الين واليورو.

وارتفع سعر الذهب الذي يشكل ملاذا للمستثمرين بنسبة 5,4 بالمئة الاربعاء في المبادلات في آسيا مع فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة.

وكان المستثمرون يعولون على فوز هيلاري كلينتون التي رأوا فيها ضمانا للاستقرار مقابل المخاطر الكبيرة التي يمكن ان تترتب على فوز الجمهوري الشعبوي دونالد ترامب.

Republicans reactions

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

أسواق المال

الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع