عاجل

تقرأ الآن:

وأيضا... فوز ترامب يثير مواقع التواصل الاجتماعي ويدفع أمريكيين للتفكير في الهجرة


العالم

وأيضا... فوز ترامب يثير مواقع التواصل الاجتماعي ويدفع أمريكيين للتفكير في الهجرة

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

فوز ترامب يجعل مواقع التواصل الاجتماعي تتشح بالسواد

مع انطلاق التصويت في انتخابات الرئاسة الامريكية امتلئ موقع “انستغرام” بصور السيلفي للاشخاص الذين يدلون باصواتهم في الانتخابات، لكن بعد زلزال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب تغيرت الاجواء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث عمد الكثيرون إلى نشر صور سوداء بدون تعليق أوكتابة تعليقات بشأن الخسارة المفاجئة للمرشحة الديمقراطية أمام منافسها المثير للجدل.

I can't right now.

Une photo publiée par Ryan Boswell (@ryanboswell) le

مئات الامريكيين يتقدمون بطلبات للعمل في شركة سويدية بعد فوز ترامب بالرئاسة

قالت شركة سويدية عرضت على الامريكيين فرصة لمغادرة البلاد والعمل في السويد في حال فوز دونالد ترامب إنها لم تتوقع وصول المرشح الجمهوري لمنصب الرئاسة.
واكدت الشركة العاملة في مجال الاعلانات إنها الان تقوم بدراسة مئات الطلبات التي تقدم بها أمريكيون راغبون في مغادرة الولايات المتحدة.
وكانت الشركة التي دشنت قبل الانتخابات موقعا الكترونيا يعرض على الامريكيين وظائف مستقبلية في الشركة خارج الولايات المتحدة لا تتوقع حدوث مثل هذه المفاجأة بعدما كانت كل الاستطلاعات تشير إلى فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

المغني سنوب دوغ يريد الاستقرار في تورونتو بعد فوز ترامب

طلب مغني الراب الامريكي سنوب دوغ من منتج الالبومات الموسيقية الكندي دريك بمساعدة في العثور على مكان للاقامة في تورونتو بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
وعبر سنوب دوغ عن خيبة امله من نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة ناشرا عددا من الصور لمدينة تورنتو الكندية على صفحته على موقع “انستغرام” واصفا المدينة ببيته الجديد.
وخلال الحملة الانتخابية عبر عدد من المشاهير الامريكيين عن إمكانية مغادرتهم الولايات المتحدة إلى كندا في حال فوز دونالد ترامب ومن بين أولئك المشاهير لينا دنهام، بريان كرانستون وباربرا سترايسند.

صفوف طويلة والالات معطلة في يوم الانتخابات بالولايات المتحدة

اشارت تقارير اعلامية إلى ظهور مشكلات اثناء ادلاء الامريكيين باصواتهم في مراكز الاقتراع بالولايات المتحدة، حيث عانى الناخبون في بعض الولايات من الصفوف الطويلة للناخبين وتعطل بعض الالات الخاصة بعملية التصويت في عدد من مراكز الاقتراع، فضلا عن حالات ترويع للناخبين في ولايتي تكساس وبنسلفانيا.

البرتغال “تبني جسورا لا جدران”

نشرت بلدية مدينة لشبونة البرتغالية لافتات تنتقد ضمنيا المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالقرب من اقامة المؤتمرالعالمي حول الويب والذي تستضيفه المدينة لهذا العام.
وتقول اللافتات إنه في العالم المعاصر يمكنك إيجاد مدينة للعيش والاستثمار وبناء الجسور لا الجدران في إشارة إلى تصريحات ترامب السابقة بنيته بناء جدار على الحدود مع المكسيك لمنع تدفق الهجرة غير الشرعية.

مصادر

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فوز ترامب بأقلام رسامي الكاريكاتير