عاجل

تقرأ الآن:

استمرار المظاهرات المناهضة لدونالد ترامب


الولايات المتحدة الأمريكية

استمرار المظاهرات المناهضة لدونالد ترامب

مظاهرة أخرى شهدتها ليلة الخميس مدينة بورتلاند أكبر مدن ولاية أوريغون الأمريكية احتجاجا على فوز دونالد ترامب في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة، المظاهرة التي شارك فيها الآلاف سرعان ما تحولت إلى مشادات عنيفة بين عدد من المتظاهرين وقوات الأمن في شوارع بورتلاند.

المشادات بدأت بعد رفض المتظاهرين البقاء في الحيز المحدّد للمسيرة الإحتجاجية من قبل السلطات ما دفع بقوات مكافحة الشغب إلى التدخل باستخدام الغازات المسيلة للدموع ورذاذ الفلفل لتفرقة المحتجين.

مشاهد العنف استمرت لساعات قام خلالها بعض المتظاهرين بتدمير تجهيزات عامة وواجهات محلات تجارية كما أقدم آخرون على إضرام النار في أشجار وآلات بيع الصحف.

حسب مصادر إعلامية محلية فإنّ قوات الشرطة ألقت القبض على عدد من المشاغبين قبل أن تتمكن من السيطرة على الوضع بشكل كامل.

https://twitter.com/Jimryan015

المظاهرات المناهضة لدونالد ترامب استمرت لليوم الثاني على التوالي في عديد المدن الأميركية الكبرى على غرار العاصمة واشنطن، لوس أنجلس، فيلاديلفيا وسان فرانسيسكو وغيرها من المدن.

في أوكلاند بولاية كاليفورنيا خرج الآلاف في مظاهرة حاشدة وسلمية عبر شوارع المدينة، المتظاهرون الذين كانت أغلبيتهم من الشباب والطلاب رفعوا شعارات مندّدة بوصول ترامب إلى سدة الرئاسة كما عبّروا عن مخاوفهم من تردي الوضع في البلاد بسبب مواقفه العنصرية والمعادية للأجانب والنساء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أفغانستان

مقتل 6 أشخاص في هجوم على القنصلية الالمانية شمال أفغانستان