عاجل

تقرأ الآن:

البنتاغون يعلن مقتل 4 أمريكيين في هجوم لطالبان على قاعدة باغرام شمال أفغانستان


العالم

البنتاغون يعلن مقتل 4 أمريكيين في هجوم لطالبان على قاعدة باغرام شمال أفغانستان

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع داخل قاعدة باغرام الجوية التابعة لحلف شمال الأطلسي شمالي العاصمة كابول.

اعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر ان اربعة اميركيين بينهم جنديان ومتعاقدان مع الجيش الاميركي قتلوا فجر السبت في الانفجار الذي تبنت مسؤوليته حركة طالبان واستهدف قاعدة باغرام قرب كابول التي تعتبر اكبر قاعدة اميركية في افغانستان.

الحادث يأتي بعد يوم واحد من هجوم حركة طالبان على القنصلية الالمانية في مدينة مزار شريف والذي أودى بحياة أربعة أشخاص فضلا عن عشرات الجرحى.

ويشير الانفجار الى تدهور الوضع الأمني في أفغانستان بعد حوالى عامين على اعلان الحلف الاطلسي نهاية العمليات القتالية في أفغانستان.

وتعرضت قاعدة باغرام الواقعة على مسافة حوالى خمسين كلم من كابول بانتظام لهجمات متمردي طالبان.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب القاعدة ما أدى إلى مقتل ستة جنود أميركيين، في أحد الهجمات الأكثر دموية ضد العسكريين الأجانب في افغانستان عام 2015.

وما زال ينتشر اكثر من 12 الف جندي غربي نحو عشرة الاف منهم اميركيون في افغانستان في اطار عملية “الدعم الحازم” لتدريب ودعم القوات الافغانية في مواجهة المتمردين الاسلاميين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

المسيرات تعم مدنا أميركية احتجاجا على فوز ترامب وقلقا من سياسة إدارته العتيدة