عاجل

تقرأ الآن:

المسيرات تعم مدنا أميركية احتجاجا على فوز ترامب وقلقا من سياسة إدارته العتيدة


الولايات المتحدة الأمريكية

المسيرات تعم مدنا أميركية احتجاجا على فوز ترامب وقلقا من سياسة إدارته العتيدة

لليوم الثالث على التوالي عمت المسيرات عددا من المدن الاميركية احتجاجا على انتخاب دونالد ترامب وقلقا من ان تقوض ادارة الرئيس المنتخب الحقوق المدنية للاميركيين. الآلاف خرجوا الى الشوارع مساء الجمعة في نيويورك وميامي بولاية فلوريدا حيث اغلقوا الطريق السريع، وكذلك في اتلانتا بولاية جورجيا وكذلك سان فرنسيسكو بولاية كاليفورنيا، وبورتلاند بولاية اوريغون، واعربوا عن خشيتهم من سياسة ترامب حيال المهاجرين والمسلمين والاقليات العرقية والنساء. الرئيس المنتخب ترامب الذي اشاد بما اسماه عاطفة المتظاهرين اناط الجمعة بنائبه مايكل بنس بقيادة عملية انتقال السلطة بين الادارة الجديدة وادارة الرئيس باراك اوباما، ويرأس بنس فريقا من شتة عشر شخصا مكلفا باختيار اعضاء الادارة المقبلة، والتقى ترامب فريق حملته الانتخابية بمقر اقامته في الجادة الخامسة بمدينة نيويورك بينهم روديو جولياني الطامح لوزارة الخارجية.
وللمرة الاولى منذ فوزه اعلن ترامب عزمه على الابقاء على جزء من برنامج “اوباما كير” للضمان الصحي، بعد ان كان وعد بإلغائه خلال الحملة الانتخابية في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

روبرت ريدفورد ينوي اعتزال التمثيل والتفرغ للإخراج