مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نيوزلندا: تخفيض درجة التحذير من وقوع مد بحري بعد الزلزال


العالم

نيوزلندا: تخفيض درجة التحذير من وقوع مد بحري بعد الزلزال

زلزال بقوة 7.8 درجات على سلم ريختر ضرب الأحد الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا بحسب ما أفاده المعهد الجيولوجي الأمريكي الذي أوضح أنّ مركز الهزة حدِد على بعد تسعين كيلومترا شمالي مدينة كرايستشورش أكبر مدن الجزيرة.

السلطات النيوزلندية أكّدت مقتل شخصين في حصيلة مؤقتة لهذا الزلزال العنيف الذي خلّف أيضا أضرارا مادية عديدة، بعض القرى في الجزيرة تعاني من العزلة بسبب انهيارات أرضية أدّت إلى قطع الطرقات وانقطاع الكهرباء والاتصالات الهاتفية .

كما أصدرت السلطات تحذيرا من وقوع مد بحري جراء الزلزال قبل أن تخفض من مستوى هذا التحذير.

جون كاي، رئيس الوزراء النيوزلندي قال:“نحن نعرف الآن أنه تم تخفيض خطر وقوع تسونامي في جميع أنحاء البلاد ليتراجع إلى تحذيرات على المناطق الساحلية ولكننا نحث أيضا الناس على مواصلة توخي الحذر.”

وزارة الدفاع المدني المسؤولة عن ادارة الطوارئ في نيوزيلاندا حذّرت في البداية من “تسونامي مدمر” بامواج ترتفع حتى خمسة امتار.

الا أنّ ارتفاع الامواج بلغ مترين تقريبا، وبعد اربع ساعات خفضت السلطات درجة التحذير مع تاكيدها على استمرار الخطر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

العراق: نحو تضييق الخناق على مقاتلي داعش في الموصل