عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية : ميسي والأرجنتين في أزمة


the corner

الزاوية : ميسي والأرجنتين في أزمة

تشينزيا رينزي : “مرحبا بكم في الزاوية. الأرجنتين في أزمة وأحداث الأسبوع الماضي أكبر دليل على ذلك. فرغم عودة ليونيل ميسي، لازالت الألبيسيليستي عاجزة عن تحقيق النتائج الإيجابية وباتت مهددة بعدم التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا.
دعونا نرى ما حصل الخميس الماضي في مينيراو في بيلو أوريزونتي حيث لقنت البرازيل درسا في كرة القدم لرجال إيدغاردو باوسا.

زميلان في نادي برشلونة وغريمان رفقة منتخبيهما

نيمار وميسي عاشا مبارة مختلفة تماما مساء الخميس. الأول سجل ومنتخبه السليساو فاز بثلاثة أهداف لصفر، والثاني لم يتمكن من التميز وتعرض منتخبه لهزيمة قاسية. بمناسبة عودتهم إلى الملعب الذي تعرضوا فيه لأفظع هزيمة في تاريخهم عندما سجلت ضدهم ألمانيا 7-1 في نصف نهائي المونديال الذي أقيم على أرضهم، قدم البرازيليون مستوى عال يليق بتاريخهم الكروي، مبددين بذلك كل الشكوك حول مستقبل منتخب السيليساو. كوتينهو ونيمار سجلا في الشوط الأول، قبل أن يقضي باولينيو على آمال الأرجنتينيين قبل الدقيقة الستين من عمر اللقاء.

ليونيل ميسي وزملائه يحتلون حاليا المركز السادس في المجموعة، لكن المنتخبات التي تحتل المراكز الأربع الأولى هي وحدها من تضمن تذكرة مباشرة لمونديال روسيا، في حين تخوض المنتخبات التي إحتلت المركز الخامس في مجموعتها مباريات سد من أجل التأهل.

من تألق ومن كان دون المستوى خلال هذه المباراة ؟

تيتي يواصل النجاحات منذ توليه قيادة المنتخب البرازيلي. مدرب كورينثيانز السابق وخليفته دونجا، إتسطاع إحياء مجد منتخب السامبا الذي يتصدر الآن التصفيات في منطقة أمريكا الجنوبية متقدما بنقطة واحدة أمام الأوروغواي وبست نقاط أمام كولومبيا.

ضد الألبيسليستي سجل نيمار هدفه الخمسين رفقة المنتخب البرازيلي. الأسطورة بيليه يتصدر الترتيب العام برصيد 77 هدفاً يليه رونالدو (62) هدفاً ثم روماريو (59 هدفا ولكون نيمار لايزال في الرابعة و العشرين من عمره فتحطيم هذه الأرقام ليس بعيدا عن متناوله.

المنتخب الأرجنتيني يعيش حالة فشل جماعي هذه الأزمة إنطلقت بالتعادلين أمام كل من بيرو وفنزويلا، وتفاقمت بعد الهزيمة على أرضه أمام باراجواي لتصل ذروتها بعد سحقه من طرف المنتخب البرازيلي.

الأرجنتين : بين إنتقادات الصحافة وسخرية مواقع التواصل الإجتماعي

تشينزيا ريزي “ ميسي كان على حق عندما قال في نهاية اللقاء أن الإنتقادات ستأتي من كل صوب. الإنتقادات جاءت من المشجعين و أيضا من الصحافة، نستعرض معكم الصفحات الأولى من الصحف في اليوم الذي تلى المباراة وبعض الصور التي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي.”

جريدة أولي سخرت بصورة للمنتخب البرازيلي وتعليق يقول “اطلبوا النجدة” صحف أخرى فضلت التركيز على إمكانية عدم التأهل والإهانة التي عرفها المنتخب
الأرجنتيني أمام غريمه التاريخي. بالنسبة للا ناسيون إنها حالة الطوارئ و لكلالرين المنتخب في أزمة .

وتمت مقارنة لاعبي الارجنتين بالسيارات الرياضية عند لعبهم مع أنديتهم وبالسيارات الصغيرة عند لعبهم للمنتخب الوطني. والبعض يرى أنه من الممكن أن ينشر الارجنتيني ليونيل ميسي نعيه.

مباراة الفرصة الأخيرة

تشينزيا رينزي : “بالطبع، لا تزال هناك سبع مباريات في تصفيات منطقة أمريكا الجنوبية ولكن في حال استمرارها على هذه الوتيرة، فقد تفشل الأرجنتين في التأهل. لذا فالهزيمة مساء الثلاثاء ضد كولومبيا ممنوعة.”

من المؤكد أن الضغط سيكون هائلا في سان خوان، الأرجنتينيون سيمكنهم من التقدم أمام خصمهم في حال فوزهم عليه، أو التخبط بشكل أكبر في أزمتهم الحالية في حال خروجهم بنتيحة سلبية. مدربهم ادجاردو بوزا يرفض التغاضي عن الواقع حيث يقول : “بالطبع أنا لاأحب هذا الوضع كنت أفضل أن نفوز و نلعب بشكل جيد. نحن في محنة، خسرنا نقاطا على ملعبنا، ووأثر هذا علينا. أيا كانت الأسباب مصيرنا لايزال بين ايدينا و هذا هو المهم . وأنا أرى مجموعة لديها عزيمة كبيرة والكثير من القوة.”

هذه المرة، يحتمل أن يعتمد إدغاردو باوزا على لاعب باريس سان جيرمان انخيل دي ماريا وكذلك لاعب مانشيستر يونايتد سيرجيو اجويرو اللذان بدءا المباراة ضد البرازيل على مقاعد البدلاء، الثنائي بإمكانه إحياء خط الهجوم الأرجنتيني.

توقعاتنا

دعونا نرى تنبؤات فريق القسم الرياضي في يورونيوز بشان مباريات نهاية الأسبوع المقبل. انتم أيضا إبعثوا لنا بتوقعاتكم عبر : #TheCornerScores

نتوقع فوز مانشتير يونايت ضد آرسنال بهدفين لواحد.
وتعادل أتليتيكو مدريد و ريال مدريد بهدف لكل منهما
وسقوط بايرن ميونخ أمام بروسيا دورتموند بعد فوز هذا الأخير بهدفين لهدف.

تشينزيا رنزي : “سننهي حلقتنا بأخطاء فادحة لحارسي مرمى لم يحالفهما الحظ خلال هذا الأسبوع، الأول إسمه جانغ هو بايك وهو حارس منتخب كوريا الشمالية فئة أقل من 16 عاما. والثاني هو الفرنسي فاتح اوزتورك الذي يلعب ضمن نادي أكهيسار التركي .
نترككم رفقة هذه الصور الزاوية يعود الإثنين المقبل كونوا في الموعد.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

ذزكورنرز: جيرار أولييه يتحدث عن مشواره ومميزات المدرب الناجح