عاجل

تقرأ الآن:

في أولى مقابلاته التلفزيونية عقب انتخابه....ترامب يتشدد في ملفي الهجرة والإجهاض


الولايات المتحدة الأمريكية

في أولى مقابلاته التلفزيونية عقب انتخابه....ترامب يتشدد في ملفي الهجرة والإجهاض

خلال مكالمة هاتفية اتفق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مع الرئيس الصيني شي جينبيغ على الالتقاء قريبا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

الرئيس الصيني قال لنظيره الأمريكي إن الصين والولايات المتحدة بحاجة إلى التعاون في مواضيع كثيرة على غرار ملف التغير المناخي بعد أن كان ترامب قد تعهد خلال حملته الانتخابية بالخروج من اتفاقية المناخ ، التعهد الذي انتقدته بكين قائلة إن على أي زعيم سياسي حكيم أن يضع السياسات بما يتفق مع الاتجاهات العالمية.

على الصعيد الداخلي بدأ ترامب في الاعلان عن كبار مساعديه حيث عين رئيس الحزب الجمهوري راينس بريبيوس في منصب كبير موظفي البيت الأبيض، ليتولى هذا السياسي المحنك قيادة إدارة الرئيس الجديد.

في المقابل، اختار في منصب “كبير المستشارين وكبير المخططين الاستراتيجيين” ستيفن بانون الذي كان مدير حملته الانتخابية، وهو مدير موقع “برايبارت نيوز” الإعلامي المعروف بتوجهه المحافظ المتطرف والذي تربطه علاقات بحركات اليمين المتطرف الأوروبية.

وفي أولى مقابلاته التلفزيونية عقب انتخابه ، أبدى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب موقفا حازما جدا في العديد من الملفات الأساسية على جدول أعماله مثل الهجرة والإجهاض، ساعيا في الوقت نفسه لتهدئة المخاوف التي أثارها انتخابه لدى شرائح واسعة من المجتمع الأميركي.

وتمسك ترامب خلال المقابلة التي تم بث مقتطفات منها على مدى نهاية الأسبوع، بموقفه حيال الهجرة التي شكلت موضوعا أساسيا في حملته الانتخابية، وهو موقف يثير قلق ملايين الأجانب المقيمين في الولايات المتحدة، مؤكدا نيته في طرد نحو ثلاثة ملايين مهاجر في وضع غير قانوني.

ترامب أكد مجددا عزمه على بناء جدار على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير القانونية، لكنه أوضح أنه قد يكون جدارا إسمنتيا، كما أنه قد يكون على شكل سياج.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كوكبُ القَمر يطلّ على البشرية اليوم بدرًا أضخم مما عهدناه