عاجل

تقرأ الآن:

لليوم الثامن على التوالي اليوان الصيني يتراجع أمام الدولار لادنى مستوى له منذ 2008


أسواق المال

لليوم الثامن على التوالي اليوان الصيني يتراجع أمام الدولار لادنى مستوى له منذ 2008

لليوم الثامن على التوالي، تراجع اليوان الصيني امام الدولار الاميركي. واشارت وكالة انباء الصين الجديدة ان التراجع هذا جاء بمستوى 204 نقاط يوم الثلاثاء. إنه ادنى مستوى له منذ ثماني سنوات اي منذ ما قبل إطلاق سوقه الخارجية عام 2010.

حسب المحللين فإن هذا التراجع يأي في ظل حالة من الغموض تحيط بحركة التجارة بين الصين والولايات المتحدة وهذا ما يثير احتمال اقدام الصين على التحرك مبكراً لتخفيف الضغوط التي تتعرض لها وللاسماح لليوان بالتراجع امام الدولار.

ورغم تراجع اليوان أمام الدولار، فإنه يظل مستقرا بالنسبة لسلة العملات الرئيسية في العالم. ويتناقض هذا الموقف بشدة مع الوضع في كانون الثاني/يناير الماضي، عندما تراجع اليوان أمام الدولار والعملات الرئيسية الأخرى.

في الوقت نفسه، فإن العملة الصينية قد تواجه ضغوطا على المدى القصير، لكن المساحة المتاحة أمامها للتحرك إلى أسفل تظل محدودة على المدى المتوسط.

هذا ويستبعد المحللون إقدام الحكومة الصينية على خفض كبير لليوان على المدى الطويل، حيث يتوقع أن يكون متوسط سعر العملة 6.98 يوان للدولار الواحد حتى نهاية 2017.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

أسواق المال

بورصة نيويروك: انتخاب ترامب يعزز مؤشر داو جونز