عاجل

تقرأ الآن:

استقرار في النمو الاقتصادي في منطقة اليورو في الفصل الثالث


اقتصاد

استقرار في النمو الاقتصادي في منطقة اليورو في الفصل الثالث

النمو الاقتصادي في منطقة اليورو بقي مستقراً في الفصل الثالث من العام كما اشارت تقديرات مكتب الاحصاءات الاوروبية يوروستات يوم الثلاثاء.

ألمانيا

ففي المانيا، وحسب مكتب احصاءات الاتحاد، تباطأ النمو في الربع الثالث من العام بنسبة 0.2% على أساس سنوي وذلك بسبب تباطؤ التجارة الخارجية. فالصادرات سجلت تقلصاً مقابل ارتفاع طفيف في الواردات. وكل ذلك بسبب قرار بريطانيا الانفصال عن الاتحاد الاوروبي وفوز الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الاميركية.

إيطاليا

وفي ايطاليا تسارع النمو اكثر مما كان متوقعاً. وسجل مكتب الاحصاءات الوطني ايستات ان الناتج المحلي الاجمالي نما 0.3% على اساس فصلي و0.9% على اساس سنوي. وحسب المكتب فإن هذا النمو جاء بفضل الطلب الداخلي الذي طغى على تأثير النشاط السلبي للتجارة الخارجية.

البرتغال

اما البرتغال فسجلت نمواً متسارعاً في الربع الثالث من العام بسبب تزايد الصادرات هذا ما اظهرته ارقام المعهد الوطني للاحصاء يوم الثلاثاء.

كما نما الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 0.8% على اساس شهري و 1.6% على اساس سنوي. وتتوقع الحكومة البرتغالية ان يتراجع العجر في الميزانية هذا العام الى 2.2% من الناتج المحلي الاجمالي بعد ان كان 4.4% العام الماضي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

اليونان: للمرة الاولى منذ 2008 ، نمو الاقتصاد اليوناني خلال فصلين متتاليين