مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: حظر جمعية إسلامية متطرفة ومداهمة مقراتها


ألمانيا

ألمانيا: حظر جمعية إسلامية متطرفة ومداهمة مقراتها

حملة مكثفة من المداهمات أجرتها الشرطة الألمانية صباح هذا الثلاثاء في عشر ولايات مختلفة استهدفت مقرات لحركة سلفية متطرفة تتهمها بدعم تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.

أعداد هائلة من قوات الشرطة الألمانية قامت بمداهمة وتفتيش أكثر من مائتي موقع من شقق ومكاتب تابعة للجمعية المسماة “الدين الحق” المشتبهة بتحريض حوالي مائة وأربعين ألمانيا على الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وزير الداخلية توماس دو ميزيير صرّح قائلا:“بهذا الحظر نعطي إشارة واضحة بأنّه ليس هناك مكان في مجتمعنا للمتطرفين الذين هم على استعداد لاستخدام العنف، بهذا الإجراء نحن نضع معالم خط واضح يؤكد أنّنا قادرين على حماية الإسلام السلمي في ألمانيا.”

المداهمات تأتي بعد عمليات مثيرة للجدل إثر قيام الجمعية بتوزيع مصاحف في مناطق مخصصة للمشاة في عدد كبير من المدن مع قيامها بتجنيد متطوعين للجهاد حسب وزارة الداخلية الألمانية.

جهاز الإستخبارات الداخلية الألماني قدّر عدد الإسلاميين المتشددين المتواجدين في ألمانية والذين يمكن أن ينفذوا اعتداءات بنحو ألف ومائتين ما دفع السلطات المحلية إلى تضييق الخناق على الأوساط السلفية في الآونة الأخيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

في روسيا: وزير الاقتصاد أرفع مسؤول يعتقل بتهمة فساد