عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يواصل مشاوراته لاختيار رجاله...حقيبة الخارجية لرودي جيولياني أو جون بولتون؟


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يواصل مشاوراته لاختيار رجاله...حقيبة الخارجية لرودي جيولياني أو جون بولتون؟

الرئيس الأمريكي المنتخَب دونالد ترامب يواصل مشاوراته لاختيار أعضاء فريقه الحكومي قبل مباشرة مهامه في العشرين من شهر يناير المقبل.
تقارير إعلامية تقول إن هذه المشاورات تتم في أجواء شديدة التوتر بل بسيوف مشحوذة، حسب عبارات بعضها، وقد بدأت تتضح هويات بعض رجال الرئيس الجديد الذي يتسلى بالتغريد على “تْويتر” بأنه الوحيد الذي يعرف مَن سيصل إلى نهائيات المنافسة على المناصب.

ترامب قد يُكلِّفُ كلاًّ من الثري ستيف مْنوتشينْ، أحد قدماء مسؤولي بنك غولد آند ساكسْ والعارفين ببورصة وول ستريت وأحد أعمدة حملة ترامب الانتخابية، بشؤون الخزينة العامة، فيما قد يُسنِد إلى الثري ورجل الأعمال ويلْبر رُوسْ حقيبة التجارة الحسَّاسة التي وعد ترامب بشأنها باتخاذ تدابير جديدة تعيد النظر في اتفاقيات تجارية دولية عقدتْها بلاده.

ترامب قد يضم أيضا إلى فريقه عمدة مدينة نيويورك السابق رودي جيولياني بصفته وزيرا للشؤون الخارجية، رغم تردد أخبار عن إمكانية التكليف بهذه الحقيبة جون بولتون ممثل واشنطن لدى الأمم المتحدة في بداية الألفية الثالثة وأحد كبار المتحمِّسين لغزو العراق في العام ألفين وثلاثة.

وكان ترامب قد اختار أمين عام الحزب الجمهوري رينس بريبوس (Reince Priebus) رئيسا لموظفي البيت الأبيض. وأسند لرجل الإعلام اليميني ستيف بانون وظيفة التخطيط الإستراتيجي بعد أن شغل منصب مدير شبكة إخبارية يمينية معروفة بمناهضتها للمهاجرين والأجانب.

رجال الرئيس الجديد سيُعرَفون خلال أيام.