عاجل

تقرأ الآن:

ثورة شبكة الجيل الخامس انطلاقا من 2020


تكنولوجيا

ثورة شبكة الجيل الخامس انطلاقا من 2020

نحن هنا في مؤتمر تليكوم العالمي، للاتحاد الدولي للاتصالات
في بانكوك، وهونقطة لقاء رئيسية بين الحكومات والهيئات التنظيمية والصناعة. شبكة الجيل الخامس هي عنوان رئيسي هنا، وتعني سرعة اتصال لاسلكية فائقة بالإنترنت.

عندما يبدأ تطبيق معاييرالاتصالات باستخدام شبكة الجيل الخامس أو “5 جي“، قد يغير ذلك من طريقة عيشنا وعملنا. كيفية التعامل مع التكنلوجيا ستتغير تماما.

يقول فيليب ميتزجر، المدير العام لمكتب الإتصالات في الإتحاد السويسري:“سيصبح لدينا عالم مترابط. يمكن للبشر الإتصال مع بعضهم البعض ولكن مع الأجهزة أيضا، وذلك عندما تصبح الأجهزة متصلة بدورها ببعضها البعض. بحيث نستخدم خدمات مختلفة تدمج في شبكة واحدة. الناس سيكونون متصلين مع كل الأجهزة التي يستخدمونها.”

لتحقيق حلم “5 جي“، يسعى المهندسون لتحقيق تدفق فائق السرعة للمعلومات.

يقول يوفيانغ زو، خبير في شركة هواوي:“بالنسبة ل“فايف جي“، ستصبح لدينا سرعة أكبر. البعض يقولون إننا بحاجة إلى سرعة تشبه سرعة انترنت الألياف البصرية”

سرعة ارسال البيانات، ستجعل ما يعرف بإنترنت الشياء واقعا ملوموسا ، لكن هناك طبعا بعض التحديات.
يضيف فيليب ميتزجر، المدير العام لمكتب الإتصالات في الإتحاد السويسري:“بالطبع لدينا اشياء مجهولة عندما يتعلق الأمر بالجدوى التقنية لهذه الأجهزة والخدمات المترابطة.
لدينا تحديات في مستوى عائدات هذا الإستثمار وتحديات بالطبع في مستوى التطبيقات وأخرى تتعلق بالجوانب الأمنية، التي يجب أخذها بعين الإعتبار، ولدينا تأثير كل ذلك على حياة الإنسان، هناك عدد من علامات الإستفهام فعلا.”

ولكن متى تحدث ثورة شبكة الجيل الخامس؟

يقول هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات:“في غضون عام أو عامين، سنكون قادرين على تقديم المقترح النهائي لمعايير “فايف جي” للموافقة عليه في 2019.”

بعد المصادقة على هذه المعايير، سيصبح بإمكان المستهلكين اكتشاف عالم الجيل الخامس من الأنترنت.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تقنية جديد لعلاج الشلل النصفي

تكنولوجيا

تقنية جديد لعلاج الشلل النصفي