مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

17 غريقاً وأكثر من 350 مفقوداً في عرض البحر المتوسط


ليبيا

17 غريقاً وأكثر من 350 مفقوداً في عرض البحر المتوسط

قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها تعتقد بأن 103 مهاجرين ولاجئين قد لقوا حتفهم في البحر المتوسط، بعد أن غرق قاربهم، فيما تم إنقاذ 27 شخصاً من نفس القارب، فجر الخميس، وانتشال 7 جثث.


الناجون قالوا للمنظمة إنهم انطلقوا من شاطئ قريب من طرابلس وبعد ساعات من الإبحار، انتزع المهربون محرك القارب، وتركوهم لمصيرهم في عرض البحر. وبعد نحو يومين، عثرت عليهم سفينة بريطانية، ولم يكن قد بقي على قيد الحياة إلا 27 شخصاً.

هذه المأساة الجديدة تضاف إلى سلسلة طويلة من المآسي. فالاثنين، نجا 15 شخصاً من أصل 150 مهاجراً ولاجئاً كانوا على زورق انقلب. والثلاثاء، عثر على 23 ناجياً حول زورق آخر كان ينقل 122 شخصاً. كما انتشل رجال الإنقاذ تسع جثث ورأوا جثة عاشرة تغرق.

وبهذا يرتفع عدد مجمل من لقوا حتفهم هذا الأسبوع في البحر إلى 17 شخصاً، فيما يزال مصير نحو 350 شخصاً مجهولاً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

أوباما يؤكد على عمق الشراكة وتجذرها مع ألمانيا