مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أوباما: على الرئيس المنتخب ان يقف في وجه موسكو اذا لزم الأمر


العالم

أوباما: على الرئيس المنتخب ان يقف في وجه موسكو اذا لزم الأمر

في زيارته الرسمية الخارجية الاخيرة قبل وداعه البيت الابيض اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما دعمه للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل، ووصف الشراكة معها بالاستثنائية، وطالب الرئيس المنتخب بالحفاظ على القيم الديمقراطية ودعاه الى الوقف في وجه موسكو اذا لزم الامر.
يقول الرئيس الأميركي باراك أوباما: “لا اتوقع من الرئيس المنتخب ان يتابع مخططنا او نهجنا، لكن املي هو ان لا يأخذ ببساطة نهج الواقعية السياسية او يقول: “ان قمنا بعقد بعض الصفقات مع روسيا، حتى لو سببت اذى للناس، او مثلا ان ينتهك المعايير الدولية، او حتى ترك دول صغيرة ضعيفة، او خلق مشكلات طويلة الامد في مناطق كسوريا“، يجب ان نفعل ما يلزم في الوقت المناسب”.
المستشارة الالمانية اكدت على التعاون الوثيق والثقة المتبادلة في الملفات المعقدة، وثمنت اختيار اوباما لبرلين كمحطة اخيرة وقالت:
“الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة هما اثنان من اكبر المناطق التجارية، وكنت دائما ملتزمة باتفاق التجارة مع الولايات المتحدة الاميركية، وقمنا بذلك بشكل طيب، المفاوضات لم تنتهي الآن، لكن سنظل متمسكين بما انجزناه، انا متأكدة من اننا سنعود اليها يوما”.
ويلتقي اوباما وميركل الجمعة مع قادة فرنسا وبريطانيا وايطاليا واسبانيا في قمة تستضيفها برلين، لبحث اخر التطورات وامكانية تمديد العقوبات على روسيا بسبب الازمتين الاوكرانية والسورية، في حين اشار الرئيس المنتخب الى امكانية التقارب مع الكرملين، وهو ما زاد من الشكوك الاوروبية حول مستقبل العقوبات التي فرضتها واشنطن وبروكسل على موسكو في 2014 بعد الدور الروسي في شرق أوكرانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

موزمبيق

مقتل اكثر من سبعين شخصا وإصابة العشرات في انفجار صهريج وقود في موزمبيق