مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: تقدم فرنسوا فيون في السباق التمهيدي لليمين والوسط


فرنسا

فرنسا: تقدم فرنسوا فيون في السباق التمهيدي لليمين والوسط

منعطف أخير خاضه أمس الخميس(17 نوفمبر/تشرين الثاني) المرشحون السبعة للانتخابات التمهيدية لليمين والوسط في فرنسا في ثالث وآخر مناظرة تلفزيونية قبل جولة أولى حاسمة الأحد المقبل.

استطلاعات الرأي أجريت مباشرة بعد المناظرة أظهرت تقدم ثلاثة مرشحين هم ألان جوربي، فرانسوا فيون ونيكولا ساركوزي.

التقدم الكبير كان من نصيب رئيس الوزراء السابق فيون الذي حصد عشر نقاط في نوايا التصويت ليفرض نفسه في المعادلة وينافس جوبي وساركوزي في السباق التمهيدي لنيل الترشح للرئاسيات الفرنسية لألفين وسبعة عشر.

فرنسوا فيون صرّح قائلا:“أريد أن أقول للشعب الفرنسي الذي يشاهدنا: لا تخف من المضي عكس استطلاعات الرأي ووسائل الإعلام التي قرّرت كل شيء مكانك، اختر التصويت على قناعاتك، إنّه الخيار الذي تستحقه والذي تستحقه فرنسا.”

تقدم فرنسوا فيون لا يخدم مصالح ألان جوبي، رئيس الوزراء السابق كان في طليعة نوايا التصويت قبل أن يتراجع بشكل تدريجي.

ألان جوبي، قال:“لننجح علينا أن نتّحد، لقد كان ذلك أساس حملتي: توحيد اليمين والوسط، إنّه السبب الذي يجعلني أطلب منكم التصويت بكثافة يوم الأحد.”

بالنسبة للرئيس السابق نيكولا ساركوزي الأمور تبدوا أكثر تعقيدا خاصة بعد عودة ملف الاتهامات بحصوله على أموال ليبية لتمويل حملته الانتخابية في 2007.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المغرب

الدعوة إلى التزام سياسي أقصى لمكافحة التغير المناخي