مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ضباط اتراك في حلف الأطلسي يطلبون اللجوء السياسي إلى دول من الحلف


مكتب بروكسل

ضباط اتراك في حلف الأطلسي يطلبون اللجوء السياسي إلى دول من الحلف

اللجوء السياسي الى بلدان الاتحاد الأوروبي طلبه بعض ضباط الجيش التركي العاملين في إطار حلف الأطلسي لكن الأمين العام للحلف لم يشأ التعليق حول عدد الضباط الأتراك الذين طلبوا اللجوء و لا البلدان التي اختارها هؤلاء الضباط. . حول هذا الشأن قال الأمين العام لحلف الأطلسي ليورونيوز ينس ستولتنبرغ : شهدنا امثلة لضباط اتراك طلبوا اللجوء.

جيمس فريني من يورونيوز: هل هذا يقلقكم؟

ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف الأطلسي: هذه امور تقيِّمها مختلف الدول

جيمس فريني من يورونيوز: لكنكم تديرون الحلف من المقلق رؤية ضباط من دولة في الحلف يطلبون اللجوء في دولة أخرى من دول الحلف.

ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف الأطلسي: هدفنا ان تكون كل المراكز العسكرية القيادية في الحلف مؤمنة. أما فيما يتعلق باللجوء فهذا موضوع تبت فيه الدول التي يلجأ اليها هؤلاء الضاط .

الجدير بالذكر أنه بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت في تركيا قامت السلطات التركية بحملة اعتقالات طالت آلاف الأشخاص وفي شهر تموز يوليو الماضي لجأ الى اليونان ثمانية ضباط اتراك لكن الحكومة اليونانية رفضت منحهم حق اللجوء لكن هؤلاء الضباط اللاجئين الثمانية قرروا الإستئناف في الخامس و العشرين من اكتوبر تشرين الأول 2016

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

ابرز الاهتمامات الأوروبية لهذا اليوم السابع عشر من تشرين الثاني نوفمبر 2016