عاجل

تقرأ الآن:

بطولة تشينغداو: اللاعبات اليابانيات يتصدرن قوائم الفوز


رياضة

بطولة تشينغداو: اللاعبات اليابانيات يتصدرن قوائم الفوز

في بطولة الجائزة الكبرى تشينغداو “الجودو” بالصين، وفي اليوم الثاني للبطولة، تصدرت اليابان وكوريا الجنوبية وروسيا قائمة البلدان المشاركة، لتنتزع روسيا الذهبية الثالثة في الوزن الثقيل للرجال وتتقاسم صدارة المركز الثالث مع اليابان.

أما في المسابقات النسائية، فقد حصلت اليابانية “نامي نابكورا” على ذهبتيها الثانية بعد ما قدمت عرضا حماسيا لتتقدم على نظيرتها البريطانية “لوسي رونشال“، لتكتفي الأخيرة بالميدالية الفضية.

وتقاسمت كل من “جي هي ميونج” من كوريا الجنوبية و“مونخازيا تسدفسورين” من منغوليا الميدالية البرونزية.

وباتت فرحة اليابانيين فرحتين في مسابقات الأقل من 70 كيلوغرام، حين حققت اليابانية “ايرينا ليك” انتصارا ساحقا أمام نظيرتها “يي سول هوانج” لتستعيد الأولي ثقتها بنفسها قبل أسبوعين من البطولات الأربع الكبرى التي ستقام في وطنها “طوكيو“، إذ كانت قد حصلت على المركز الخامس العام الماضي.

بالنسبة لروسيا، كانت بداية الموسم غير حماسية، ولكن سرعان ما استعادت روسيا توازنها ليتغلب “يالي كورزهيف” الروسي على نظيره الصيني في الثانية 64 من مباراة أقل من 73 كيلوغراما.

“جاهيونج لي” من كوريا الجنوبية أكد جدارته في مباراة أقل من 81 كيلوغراما ليحصل على الجائزة الكبرى تشينغداو على حساب الأمريكي “نيك ديلبوبولو”.

اللاعب الروسي “مورات خاباشيروف“، نال إعجاب الجميع بعدما استخدم حركة “ايبون” وهي الضربة القاضية أو النقطة الكاملة أمام نظيره الصيني “ناي ريغاكي”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

هيمنة روسية خلال اليوم الأول من منافسات بطولة كينغداو