مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إنهاء حالة الطورائ الدولية المتعلقة بفيروس "زيكا"


سويسرا

إنهاء حالة الطورائ الدولية المتعلقة بفيروس "زيكا"

فيروس زيكا والمضاعفات المرتبطة به لم تعد تمثل حالة طورائ دولية، هذا ما أكّدته منظمة الصحة العالمية الجمعة الماضية في بيان أفادت فيه أنّها بالرغم من ذلك ستواصل العمل من أجل الحد من انتشار هذا الوباء.

قرار يضع حدا لأشهر من حالة الطوارئ التي أعلنتها المنظمة العالمية عقب تفشي الفيروس في دول عدة.

لجنة الطوارئ لدى منظمة الصحة العالمية أوضحت في السياق عينه أنّ فيروس زيكا لا يزال يمثل تهديدا مستمرا.

بيتر سلامة، المدير التنفيذي لبرنامج الطورائ في منظمة الصحة العالمية، يقول:“نحن نتعامل مع القضايا على المدى الطويل نتعامل مع إدارة المضاعفات العصبية لدى الأطفال والبالغين، مع قضايا تنظيم الأسرة ومع قضايا النظام الصحي، كما نولي اهتماما بالقضايا الإنجابية الصحية وأيضا بالبحث والتطوير وفقا لجدول طويل وشامل يحتاج إلى عدة سنوات.”

حالة الطوارئ الصحية أعلنت في فبراير/شباط الماضي بسبب فيروس “زيكا” بعد تفشيه في حوالي ثلاثين دولة في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكة وبعض دول أوروبا.

الفيروس الذي ظهر في البرازيل أدى إلى إصابة مليون ونصف مليون شخص كما تسبّب في ولادة أطفال بتشوهات في الجمجمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المغرب

اختتمام أشغال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ