عاجل

تقرأ الآن:

الهند: 119 قتيلا على الأقل في حادث خروج قطار عن سكته


الهند

الهند: 119 قتيلا على الأقل في حادث خروج قطار عن سكته

قتل مائة وتسعة عشر شخصا على الأقل وجرح ما لا يقل عن مائة وخمسين آخرين في حادث خروج قطار عن سكته وقع هذا الأحد في ولاية أوتار براديش شمالي الهند.

وسائل إعلام محلية تحدّثت عن خروج أربع عشرة عربة من القطار السريع عن سكة الحديد في وقت كان فيه معظم المسافرين نائمين خلال الرحلة بين أندوري وباتنا.

أحد أعوان الإغاثة يقول:” يوجد هنا العديد من الناس بينهم امرأة وطفل ورجل مسن على قيد الحياة، وعدد آخر أيضا.”

عدة مستشفيات في المنطقة كانت في حالة تأهب كما تم تخصيص عدد كبير من سيارات الاسعاف لنقل الجرحى.

حصيلة الضحايا مرجحة للإرتفاع حسب الشرطة الهندية التي أوضحت أنّ عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة للعثور على ناجين في حطام القطار.

هذه السيدة الناجية من الحادث قالت:“كنت نائمة وفجأة سمعت دوي صوت قوي، رأسي اصطدم بشيئ ما داخل القطار ثم رأيت عرابات عدة منقلبة والناس يصرخون ويبكون، نهضت بسرعة وركضت إلى خارج العربة.”

وزير سكك الحديد أكّد أنّ الحكومة ستجري تحقيقا معمقا حول اسباب الحادث وأنّها ستتخذ اجراءات صارمة بحق المسؤولين عن هذه الكارثة.

شبكة السكك الحديدية في الهند واحدة من الاكبر في العالم لكنها تعاني من ثغرات كبيرة في مجال السلامة. ولكنها تبقى وسيلة النقل الرئيسية التي تسمح بتغطية مسافات كبيرة في هذا البلد الشاسع.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

ايطاليا : وصول سفينة إنقاذ تحمل أكثر من 200 مهاجر