عاجل

تقرأ الآن:

دمشق ترفض اقتراح دي ميستورا بمنح شرق حلب إدارة ذاتية


سوريا

دمشق ترفض اقتراح دي ميستورا بمنح شرق حلب إدارة ذاتية

رفضت الحكومة السورية مقترح مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا الرامي إلى تشكيل إدارة ذاتية في شرق حلب، وزير الخارجية السوري وليد المعلم قال إن فكرة دي مستورا مرفوضة رفضا قاطعا لأنها نيل من السيادة الوطنية ومكافئة للإرهاب، وجاءت تصريحات وزير الخارجية السوري بعد مباحثاته مع المبعوث الأممي.

وزير الخارجية وليد المعلم أضاف قائلا:” لا يمكننا أن نترك حوالى 275 ألف شخص رهائن لستة ألاف أو سبعة ألاف مسلح لا توجد أي حكومة في العالم تقبل هذا الأمر.”

و على جبهة القتال، قتل ثمانية أطفال وأصيب 59 شخصا بينهم 27 طفلا في قصف للمعارضة إستهدف مدرسة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية في غرب حلب، ليرتفع عدد الأطفال الذين قتلوا خلال اليومين الماضيين حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى 13 طفلا.

ويأتي هذا الهجوم فيما تتعرض الاحياء الشرقية التابعة للفصائل المعارضة في ثاني كبرى المدن السورية إلى قصف كثيف من القوات السورية بالصواريخ والقنابل والبراميل المتفجرة أدى أمس فقط إلى مقتل 27 مدنيا على الاقل حسب بعض المصادر الإعلامية و إلى 61 شخصا جماعة “الدفاع المدني السوري“، المعروفة باسم “الخوذ البيضاء”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الهند: 119 قتيلا على الأقل في حادث خروج قطار عن سكته