عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يلتقي رومني وسط حديث عن إمكانية ترشيحه لوزارة الخارجية


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يلتقي رومني وسط حديث عن إمكانية ترشيحه لوزارة الخارجية

التقى الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب بالمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة لعام 2012 ميت رومني. وحاول الجانبان تنحية خلافاتهما السابقة. لم يكشف الطرفان بعد اللقاء الذي استمر طويلا ما إذا كان رومني في طريقه لتولي حقيبة الخارجية.

المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة لعام 2012
“كانت محادثة شاملة ومعمقة في الحيز الزمني الذي اتيح لنا. اقدر فرصة الحديث مع الرئيس المنتخب وانتظر بفارغ الصبر (تشكيل) الادارة الجديدة. والأمور التي سيتم انجازها.”

الرئيس المنتخب الذي يسعى لاستكمال أعضاء إدارته التقى ايضا بالجنرال المتقاعد جايمس ماتيس المرشح المحتمل للدفاع وميشيل ري المستشارة التعليمية السابقة في واشنطن والمرشحة لمنصب وزير التعليم.

الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب:
“حقا يملكون الكفاءة. أناس رائعون وموهبون. الاشخاص الذين التقيناهم موهبون وكما كنت أقول سنجعل أمريكا بلدا عظيما. إنهم أشخاص رائعون وموهبون.”

وكان ترامب عين الجمعة ثلاثة من فريقه (وزير العدل ومدير المخابرات ومستشار الامن القومي)، لكن لا يزال يتعين عليه ان يعين شخصيات في ال 15 منصبا رفيعا في الحكومة وخصوصا وزارتي الخارجية والدفاع، اضافة الى آلاف المناصب الاخرى في واشنطن، في عملية يشرف عليها فريقه الانتقالي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

بدء التصويت في انتخابات اليمين التمهيدية بفرنسا