مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقتل وإصابة العشرات في هجوم انتحاري استهدف مسجدا للشيعة في كابول


أفغانستان

مقتل وإصابة العشرات في هجوم انتحاري استهدف مسجدا للشيعة في كابول

ارتفع عدد قتلى التفجير في العاصمة الافغانية كابول الى ثلاثين شخصا على الاقل واصابة اكثر من ثمانين بجروح مختلفة في هجوم شنه انتحاري على مسجد للمسلمين الشيعة في العاصمة الافغانية كابول بحسب الشرطة التي اوضحت ان الانفجار استهدف مسجد باقر للعلوم خلال احياء اربعين مقتل الحسين وفق بيان وزارةالداخلية.
فريدون عبيدي مدير دائرة التحقيق الجنائي في شرطة كابول:
“نتيجة لهذا الهجوم قتل سبعة وعشرون واصيب خمسة وثلاثون حتى الآن، المصابون والشهداء تم نقلهم الى المستشفيات”.
حركة طالبان دانت الهجوم ونفت علاقتها به، وقال المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد ان هذا العمل لا يمكن ان يكون من اعمال طالبان على حد وصفه، لكن تنظيم الدولة بالعراق والشام اعلن مسؤوليته عن الهجوم بحسب وكالة أعماق.
مدير مستشفى الاستقلال دكتور محمد صابر نسيب يقول:
“وصل الينا ثمانية وثلاثون جريحا، قدمنا لهم العلاج الافضل، ثمانية منهم جروحهم خطيرة، اما باقي الجرحى فوضعهم ليس خطرا”.
وشهدت افغانستان هجمات عديدة استهدفت السنة والشيعة على السواء في سني الصراع، ويقدر عدد الشيعة في البلاد بخمسة عشر بالمئة، وكان ثمانون شخصا قتلوا في تموز الماضي في هجوم استهدف مظاهرة لأقلية الهزارة الشيعية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

إردوغان ينتقد شركاءه الأطلسيين في اجتماع إسطنبول للجمعية البرلمانية للناتو