عاجل

تقرأ الآن:

دراغي أمام البرلمان الاوروبي: السياسات النقدية وتأثيرها الايجابي على الانتعاش في منطقة اليورو


اقتصاد

دراغي أمام البرلمان الاوروبي: السياسات النقدية وتأثيرها الايجابي على الانتعاش في منطقة اليورو

الانتعاش في منطقة اليورو مستمر بسرعة معتدلة لكن ثابتة. وقد اظهر قدرة على التكيف مع التطورات السلبية وعدم اليقين الناتجين عن المناخ العالمي.

هذا ما اعلنه رئيس المصرف المركزي الاوروبي ماريو “دراغي”: https://www.ecb.europa.eu/press/key/date/2016/html/sp161121_1.en.html في تقريره السنوي، امام البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ بعد ظهر الاثنين.

وأشار الى ان “البطالة في منطقة اليورو تراجعت بشكل مطرد. اكثر من اربعة ملايين وظيفة استحدثت منذ 2013، في الوقت الذي كان فيه الوضع في اسوأ حالاته. الطلب المحلي عزز ونمو الناتج المحلي الاجمالي سجل ارقاماً ايجابية طيلة اربعة عشر فصلاً متتالياً”.

واضاف انه منذ بداية العام التضخم ازداد تدريجياً من ناقص 0.2% في شباط/فبراير الى 0.5% في تشرين الاول/ اوكتوبر.

وفيما يتعلق بالاصلاحات قال “تنفيذ الاصلاحات الهيكلية يحتاج للتكثيف بشكل ملموس. هذا يعني على وجه الخصوص الاجراءات السياسية بهدف زيادة الانتاجية وتحسين بيئة الاعمال”.

دراغي تحدث ايضاً عن السياسات النقدية التي اتبعت منذ حزيران/يونيو 2014 وشكلت العامل الاساسي الذي وقف خلف هذه التطورات الايجابية. فشراء الاصول وعمليات اعادة التمويل الطويلة الاجل وأسعار الفوائد المنخفضة، جميعها ادت لدعم الانتعاش بقوة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

انخفاض العجز التجاري في اسبانيا