عاجل

تقرأ الآن:

ترشح ميركل لولاية جديدة لم يلق حماسا كبيرا في الشارع الألماني


ألمانيا

ترشح ميركل لولاية جديدة لم يلق حماسا كبيرا في الشارع الألماني

اعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترشحها إلى ولاية رابعة خلال الإنتخابات التشريعية التي ستجري في عام 2017 أمام قادة حزبها المسيحي الديمقراطي يوم أمس إحتل صدارة الصحف الألمانية هذا الإثنين، ولم يلق حماسا كبيرا في الشارع الألماني، فالأراء بشأن ترشحها لولاية جديدة تراوحت بين مساندة ترشحها حفاظا على الإستقرار وبين دعمها في ظل غياب بديل قوي .

وقال أحد المواطنيين:” رأي متأرجح بشأن المسألة لأنها تعتبر رمزا للإستقرارفي العالم الغربي، لكن من جهة أخرى أنا لا أشعر بالسعادة لأنها لم تأت بفكرة جديدة.”

ومن بين الشخصيات التي بإمكانها أن تشكل منافسة للمستشارة الألمانية، وزير الاقتصاد غبريال سيغمار وهو نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الذي لم يخفي نيته في الترشح للمنصب، إلا أنه يمكن أن يواجه منافسة داخلية من قبل مارن تشولتز رئيس البرلمان الأرووبي. و بالرغم من أن إستطلاعات الراي تشير الى أنها تتمتع بفرص كبيرة للفوز إلا أن ميركل التي تشغل منصب الإستشارية منذ 11 عاما توقعت إنتخابات صعبة في بلادها في 2017 . وكانت ميركل قد أعلنت يوم أمس أيضا أنها تطمح لإعادة إنتخابها في رئاسة الحزب خلال مؤتمر يعقده في كانون الاول/ديسمبر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البابا يمنح جميع الكهنة صلاحية الغفران من خطيئة الاجهاض