عاجل

تقرأ الآن:

السيارات المتصلة، عنوان بارز في مؤتمر تلكوم العالمي للإتحاد الدولي للاتصالات في بانكوك


تكنولوجيا

السيارات المتصلة، عنوان بارز في مؤتمر تلكوم العالمي للإتحاد الدولي للاتصالات في بانكوك

In partnership with

يقول جيرمي ويلكز من يورونيوز:“السيارات المتصلة والسيارات المستقلة، هي عناوين رئيسية هنا في مؤتمر تلكوم العالمي للإتحاد الدولي للاتصالات في بانكوك، بتايلاند. هذه المركبات من المفترض أن تجعل حياتنا أسهل وأكثر أمانا ومتعة، لنرى آخرالصيحات في هذا المجال.”

الشركة الصينية MG، التي اشترتها علامة بريطانية منذ العام 2007 ، كشفت عن سيارتها الجديدة المتصلة.
http://www.autoexpress.co.uk/mg/gs/95977/new-mg-gs-2016-review

تقول تيتشايا ذيواراروس، المتحدثة باسم شركة MG في تايلاند:“سأريكم كيف تكونون في السيارة وتريدون الحصول على نقطة ساخنة واي فاي، أنا الآن متصلة على تطبيق أم جي ، يمكنني الإبحارعلى الأنترنيت، بفضله وبفضل جهاز تحديد المواقع العالمي،
عندما تنسى مكان سيارتك سيساعدك جهاز تحديد المواقع العالمي على إيجادها، أضواء السيارة ستشتعل وتسمع صوتا منبها، يساعدك في العثورعلى سيارتك في مرآب للسيارات”

المؤتمر، سلط الضوء هذه العام على شبكة الجيل الخامس، الشركات المصنعة للسيارات وضعت آمالا كبيرة في سرعة الإتصال التي توفرها الشبكة.

https://its-thailand-14aaa.firebaseapp.com/about.html

يقول باساكون براتومبيتر، رئيس، ITS في تايلاند :” لا تتمكن من الإتصال بالسيارة فحسب ولكن بالمشاة والدراجات،والمنزل والهاتف المحمول ومركز البيانات. هذا يعني حصولك على مزيد من المعلومات حول حركة المرور والوقت. الإتصال لا يتم من سيارة إلى خرى، بل من سيارة إلى أشياء أخرى كثيرة.”

لكن يتعين هنا، التعاون بين تكنولوجيا السيارات وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات.

http://www.itu.int/en/ITU-T/info/tsb/Pages/geninfo.aspx

يقول شيسوب لي، مدير مكتب الاتحاد الدولي للاتصالات :“هناك نوع من المنصة المشتركة لصناعة السيارات التي تعترف الآن أن استخدام “خمسة جي” شيء مفيد. نحن ندرك أيضا حقيقة أن هذه الصناعة ستوفر خدمة من خلال خلق فرص عمل. “

إنترنيت الأشياء، هي في الواقع محور كل هذه التقدم التقني في مجال الإتصالات، التي ستصبح واقعا ملموسا في المستقبل القريب.

اختيار المحرر

المقال المقبل

تكنولوجيا

ثورة شبكة الجيل الخامس انطلاقا من 2020