عاجل

تقرأ الآن:

نزوح المزيد من العراقيين في الموصل وعودة المسيحيين الى "قره قوش" بعد غياب قسري


العراق

نزوح المزيد من العراقيين في الموصل وعودة المسيحيين الى "قره قوش" بعد غياب قسري

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

كلما اقتربت القوات العراقية من الموصل كلما ازدادت حدة المعارك مع تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام، وكلما توغلت في المدن المكتظة كلما نزحت اعداد اضافية من العراقيين الى مخيمات واماكن اكثر امنا، القوات العراقية اخلت الثلاثاء مدينة قوقجلي الواقعة على بعد ثمانية كيلومترات من الموصل، تقارير الامم المتحدة تحدثت عن نزوح ثمانية وستين الف عراقي او يزيد من المدينة منذ بدء معركة استعادتها قبل شهر ونيف وهم بحاجة الى المساعدات الانسانية. مدينة قوقجلي استعادتها الفرقة الخاصة في الشرطة الاتحادية والقوات العراقية مطلع الشهر الحالي.
وفي محيط الموصل ايضا عاد الآلاف من المسيحيين العراقيين الى قرية “قره قوش” المسيحية الواقعة على بعد عشرين كيلومترا جنوب شرق الموصل بعد غياب قسري لسنتين ونصف بسبب سيطرة تنظيم داعش على القرية.
فرح المسيحيون بالعودة الى كنيستهم التي حل بها الخراب، عاد الرهبان والراهبات اليها يبكون فرحا، اقاموا القداديس والصلوات وسط الخراب والحريق الذي اتى على اجزاء كبيرة من الكنيسة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

دونالد ترامب لا يمزح...وهذه هي القرارات التي سيتخذها في يومه الأول في البيت الأبيض