عاجل

تقرأ الآن:

قرار برلماني أوروبي بمواجهة الحملات الاعلامية المضادة لأوروبا


مكتب بروكسل

قرار برلماني أوروبي بمواجهة الحملات الاعلامية المضادة لأوروبا

البرلمان الأوروبي يصوت لصالح تدبير يحد من نشاطات وسائل الإعلام الروسية في الإتحاد الأوروبي. مئتان و ثمانية نواب امتنعوا عن التصويت و صوت على القرار ثلاثماية و اربعة نواب و اعترض مئة و تسعة و سبعون نائبا اوروبيا. آيغين فرويند البرلماني النمساوي الأوروبي قال عن هذا القرار ليورونيوز: “ القرار يبين كيف ان مكونات روسية اعلامية و تلفزيونية مثل سبوتنيك تحاول التأثير على المستمعين الاوروبيين و خلق تباعد بين اوروبا و الولايات المتحدة و التقليل من اهمية ما تقوم به اوروبا و الولايات المتحدة. روسيا متهمة بزرع الشقاق
بين دول الاتحاد الأوروبي . الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رد على القرار الأوروبي البرلماني قائلا: “نلاحظ تدهورا بديهيا بالمعنى السياسي للكلمة لمفهوم الديموقراطية في المجتمع الغربي بخاصة على مستوى البرلمان الأوروبي”. الخلافات الجوهرية بين الاتحاد الاوروبي و روسيا بدأت في العام الفين و اربعة عشر عندما ضمت روسيا اليها منطقة القرم ففرض الاتحاد الاوروبي على الفيديرالية الروسية عقوبات اقتصادية ما تزال سارية المفعول .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

الإنسان باتت حياته أطول