مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الموصل: اعداد النازحين يتزايد مع اشتداد المعارك لتحرير المدينة من "الدولة الاسلامية"


العراق

الموصل: اعداد النازحين يتزايد مع اشتداد المعارك لتحرير المدينة من "الدولة الاسلامية"

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

اكثر من ثمانية وستين الف شخص هو عدد الهاربين من مدينة الموصل وضواحيها منذ بدء عملية تحريرها في السابع عشر من الشهر الماضي من قبضة تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية”.

وقد اعلن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في بيان له ان هؤلاء الاشخاص بحاجة للمساعدات موضحاً ان هذه المساعدات ازدادت وتعقدت مع تنوع احتياجات المدنيين.

من جهة اخرى، اعربت المنظمة الدولية للهجرة عن قلقها ازاء تدمير الجسور التي تربط شطري المدينة التي يمر فيها نهر دجلة مما سيزيد من حصار المدنيين الذين قد يستخدمهم التنظيم الارهابي كدروع بشرية.

عسكرياً، القوات العراقية التي بدأت تقدمها على المحور الغربي وصلت الى مشارف تلعفر.

خلال خمسة اسابيع من القتال القوات العراقية حققت تقدماً كبيراً على جبهات عدة لكن المعارك داخل المدينة صعبة. وقد تركزت خاصة في احيائها الشرقية حيث توغلت قوات مكافحة الارهاب والجيش. فالموصل كانت اولى المدن التي استولى عليها التنظيم المتشدد وآخر معاقله اليوم في العراق.

اما فيما يتعلق بالجسور التي دمرت جميعها باستثناء الجسر القديم، فقال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل جون دوريات إن السبب هو استخدام عناصر التنظيم الارهابي لتلك الجسور كخطوط اتصال لدعم قواته على الجانب الشرقي من المدينة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

موسكو ترغب في توثيق التعاون مع بلغاريا ومولدوفيا بعد وصول أصدقائها إلى رئاسة البلديْن