مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المغرب: إفتتاح الدورة السادسة عشرة للمعرض الدوليّ للبناء


اقتصاد

المغرب: إفتتاح الدورة السادسة عشرة للمعرض الدوليّ للبناء

شهدت مدينة الدار البيضاء بالمغرب فعاليات إفتتاح الدورة السادسة عشرة للمعرض الدوليّ للبناء. المتلقى يعد فرصة للفاعلين الاقتصاديين من المغرب والدول الاجنبية للتبادل المثمر حول مستقبل قطاع البناء في ظل التنمية المستدامة.

حفل افتتاح الدورة حضرها رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، ووزير الإسكان محمد نبيل بنعبد الله الذي قال:

“ عقب المؤتمر العالمي حول المناخ بمراكش، هناك جهد لتحسين الجودة، هناك جهد يجب القيام به بخصوص الكفاءة والفعالية الطاقوية التي هي حقل جديد للتنمية في بلدنا ونأمل في جعلها وسيلة رئيسية لترقية قطاع البناء ، القطاع الذي يوظف أكثر من مليون شخص ويمثل 6 % من ناتجنا الاجمالي المحلي “.

التنمية المستدامة بهدف الحد من الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية التي اضرت كثيرا بالعاملين في قطاع الزراعة بالمغرب.
وهو ماجعل الكثيرين منهم يتركون الريف للتوجه الى المدينة.

وزير الإسكان المغربي محمد نبيل بنعبد الله :
المدينة هي الوعاء الرئيسي للمجتمعات . المدينة في المغرب تضم 65 % من السكان . هناك انتقال من الريف إلى الحضر “.

واكد القائمون على المتلقى أن قطاع البناء ساهم في زيادة 000 52 وظيفة جديدة للمساعدة على التغطية على 000 125 وظيفة فقدت أساسا في القطاع الزراعي جراء الجفاف.

الأمر الذي ساهم في خفض نسبة البطالة بالمغرب الى 9.6 % خلال الثلث الثالث من العام الجاري مقابل 10.1 % في نفس الفترة من العام الماصي .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

معهد "إيفو": الاقتصاد الألماني لم يتأثر حتى الآن بانتخاب دونالد ترامب