عاجل

تقرأ الآن:

و ايضا...


العالم

و ايضا...

الولايات المتحدة : الأمريكيون يحتفلون بعيد الشكر وسط المستجدات الساسية في البلاد

أفاد تحقيق أجري عبر الأنترنت أن 45 في المئة من الأمريكيين، أفادوا أن السيايسة ستكون حاضرة في النقاشات التي ستجمع المجتمعين حول مائدة عيد الشكر، إلا أن 38 في المئة أبدوا قلقهم من أن تكون نتائج الإنتخابات الرئاسية حاضرة، فيما أشارت نسبة 14 في المئة أن تبادل أطراف الحديث حول السياسة خلال هذه المناسبة أمر يقلهم جدا.

رجل بلا ذرعين يفشل في الحصول عى قرض لأنه لا يملك بصمات الأصابع

حدث الأمر في الصين، عندما حاول شاب الحصول على قرض لشرء شقة للزواج فيها، إلا أن عدة بنوك رفضت منحه القرض بحجة أنه لا يملك بصمات أصابع.

وكان الشاب وو جيانغ بينغ البالغ من العمر 25 سنة، قد فقد ذراعيه في سن الخامسة، في أعقاب تعرضه إلى صدمة كهربائية.

القصة أثارات جدلا حادا على شبكات التواصل الإجتماعي، حيث انتقد الكثير من الأشخاص تصرف البنوك وموقفها الرافض لمنح الشاب الذي كان بإمكانه التوقيع باستخدام فمه، قرضا ليتمكن من شراء منزل.

إلا أن بعض البنوك قررت في أخر المطاف قبول طلب بينغ ومنح القرض الذي طلبه لشراء منزل أحلامه.

مقتل 20 ليبيا في اشتباكات بسبب “قرد”

قتل عشرون شخصا على الاقل في اشتباكات استمرت عدة أيام في سبها، في جنوب ليبيا. وقد نشبت هذه الإشتباكات، بين قبيلتين بعد حادث هاجم خلاله قرد فتيات المدارس المنحدرات من قبيلة “أولاد سليمان” بالقرب من متجر صاحب القرد من قبيلة “القذاذفة” التي ينتمي إليها الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. وقام بعض أبناء قبيلة أولاد سليمان بالهجوم على الموقع للرد على ما إعتبروه إهانة لهم فقتلوا 3 أشخاص بالإضافة إلى القرد لتتوسع الإشتباكات في أعقاب ذلك استخدمت فيها حسب بعض الوسائل الإعلامية الدبابات والصواريخ وقذائف الهاون.

أستراليا: توجيه تهمة “القسوة على الحيون” لإمرأة

وجهت محكمة استرالية تهمة “القسوة على الحيوان” لإمرأة قامت بحبس 14 قطا داخل منزلها لفترة طويلة، وهو ما دفع ببعض القطط إلى التهجم على بعضها البعض بعد ما نال الجوع منهم.

شجرة عيد ميلاد من الذهب الخالص

عرضت شركة مجوهرات يابانية في طوكيو، شجرة عيد الميلاد من الذهب الخالص تبلغ قيمتها نحو 1.8 مليون دولار، ويبلغ ارتفاع الشجرة نحو مترين، وتم استعمال حوالى 19 كيلوجاراما من الذهب الخالص لصناعتها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مقارنة بين الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية