مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرات في الفلبين احتجاجا على دفن الديكتاتور ماركوس في مقبرة الأبطال


الفلبين

مظاهرات في الفلبين احتجاجا على دفن الديكتاتور ماركوس في مقبرة الأبطال

خرج نحو عشرة آلاف شخص في الفلبين في مظاهرة كبيرة في ريزال بارك بالعاصمة مانيلا الجمعة ضد دفن ديكتاتور البلاد فرديناند ماركوس الاسبوع الماضي في مقابر الأبطال، وعبروا عن شعورهم بالامتعاض ممن كان يوما رجل الفلبين القوي والمتهم بالفساد على نطاق واسع والوحشية، وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “ماركوس ليس بطلا” و” لا يمكنكم دفن الحقيقة”.
يقول ساتور أوكامبو النائب اليساري الذي سجن خلال قانون مارشال:
“هذا يعد صفعة في وجه ضحايا قانون مارشال، ورفضا لقرار الشعب الفلبيني الذي رفض واطاح بماركوس في الخامس والعشرين من شباط 1986”.
وخرج العشرات من طلاب جامعة “أخوية الفا في اوميغا” في مظاهرة الجمعة تنديدا بدفن الديكتاتور ماركوس في مقابر الأبطال، وركض الطلاب وهم عراة ولبسوا اقنعة كجزء من طقس سنوي يسلط الضوء على قضية معينة، ويرى المتظاهرون ان ماركوس بفلوله يحاولون اعادة النظر في التاريخ واعادة إحياء اسمهم.
ماركوس حكم الفلبين عشرين سنة وفرض قانون مارشال في العام 1972 وحكم بمراسيم خطت لواحدة من أقتم فصول تاريخ الفلبين.
ظل ماركوس محنطا في ضريح لسبعة وعشرين عاما بعد وفاته في الولايات المتحدة قبل ان يأمر الرئيس الحالي باعادته ليدفن في مقابر الأبطال في مانيلا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلجيكا

الجعة مرشحة لتكون على قائمة التراث الثقافي وينافسها عيد شم النسيم والقهوة العربية