عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: مناظرة بين جوبيه وفيون قبل موعد الحسم


فرنسا

فرنسا: مناظرة بين جوبيه وفيون قبل موعد الحسم

على مدار قرابة ساعتين آلان جوبيه وفرنسوا فيون تواجها ليلة الخميس في مناظرة تلفزيونية قبل خوض الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليمين والوسط في فرنسا.

موعد حاول فيه كل مترشح عرض برنامجه المستقبلي والتشكيك في مقترحات المنافس، وفي هذا الصدد انتقد جوبيه سعي فيون نحو إقامة علاقات وطيدة مع روسيا.

ألان جوبيه، قال:“أعتقد أنّها المرة الأولى في نقاش للانتخابات السياسية الفرنسية يختار فيها الرئيس الروسي مرشحه، أمر فاجأني إلى حد ما، نعم شاهدت ذلك أمس على التلفزيون لقد فاجأني بعض الشيء.”

فرنسوا فيون رد على جوبيه قائلا:“ما أدعو إليه ببساطة هو أن نجلس على الطاولة مع الروس، من دون طلب أي موافقة من الأمريكيين في محاولة لإعادة خلق علاقة من الثقة، ما سيسمح لنا بربط روسيا إلى أوروبا.”

المتنافسان تطرقا في هذه المناظرة إلى قضايا عدة منها السياسية والإجتماعية وكذلك الإقتصادية التي تستقطب اهتمام الشارع الفرنسي

فرنسوا فيون، قال:“بهذا المشروع في غضون سنتين يمكننا إصلاح الوضع. في غضون خمس سنوات، يمكننا خفض البطالة، وهذا يعني الاقتراب من العمالة الكاملة مثل جيراننا، وخلال عشر سنوات يمكن أن نكون مرة أخرى أول قوة أوروبية.”

ألان جوبيه، قال:“فرنسا سوف تحتاج إلى رئيس قوي، رئيس أولا وقبل كل شيء سيقرر وضع الإصلاحات، إصلاحات شجاعة، إصلاحات سريعة، إصلاحات ذات مصداقية، وإصلاحات ليست وحشية.”

الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية التي سيتم فيها اختيار مرشح اليمين والوسط لخوض رئاسيات السنة المقبلة ستقام الأحد القادم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فرنسا: مقتل امرأة في اقتحام مسلح لدار تأوي الرهبان المسنين