عاجل

عاجل

يونكر ليورونيوز: لا يجب على اوروبا اعطاء دروس لتركيا بشأن الهجرة واللاجئين

قال رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر انه على أوروبا عدم اعطاء دروس لتركيا بشان التعامل مع قضية الهجرة واللاجئين.

تقرأ الآن:

يونكر ليورونيوز: لا يجب على اوروبا اعطاء دروس لتركيا بشأن الهجرة واللاجئين

حجم النص Aa Aa

قال رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر انه على أوروبا عدم اعطاء دروس لتركيا بشان التعامل مع قضية الهجرة واللاجئين. وشدد يونكر في حديث لقناة يورونيوز على ضرورة إيفاء أنقرة بالشروط المطلوبة للانضمام إلى الاتحاد الاوروبي.

جان كلود يونكر: تركيا ليست فقط شريكا مهما فيما يتعلق بأزمة الهجرة. نعم بالتأكيد تركيا تستضيف على أراضيها أكثر من 3 ملايين من المهاجرين واللاجئين وهو أمر لا تقوم به أوروبا. وبالتالي أن اود لاوروبا الامتناع عن إعطاء دروسا لتركيا في هذا الشأن. ومثل الاردن ولبنان فان تركيا تقوم بالكثير جدا مقارنة باوروبا إذن يجب علينا التواضع عندما نثير هذا الموضوع.

إن السؤال المطروح على تركيا هو هل هي تريد أم لا تريد الوفاء بالشروط المطلوبة حتى تصبح عضوا في الاتحاد الاوروبي. أعتقد ان تركيا لم تطرح على نفسها هذا التساؤل وطالما لم تطرح السؤال لن تحصل على إجابة.

يورونيوز: هل تستطيع التفاهم مع رئيس يسير قدما على طريق الاستبدادية؟

جان كلود يونكر:شخصيا أنا اتحدث مع الكثير من الاشخاص بما فيهم أشخاص لا تروقني صحبتهم نحن كاتحاد أوروبي لدينا علاقات مع انظمة بغيضة ولا أحد يطرح أي تساؤل. نحن نتحدث عن تركيا لكن لا نتطرق إلى السعودية. نحن لدينا علاقات مع كل الانظمة الديكتاتورية، لانه يجب علينا تنظيم والمشاركة في تنظيم العالم. بشان تركيا ورئيسها تجمعني احاديث منتظمة لقاءات وجها لوجه. انا أعرفه منذ 17 أو 18 عاما وهي يعرفني.

يورونيوز: لدي سؤال أخر يطرحه عليك روبرت بيدل عبر الانترنت لو انتخبت مارين لو بان فهل سيدق ذلك المسمار الاخير في نعش المشروع الاوروبي؟

جان كلود يونكر: إنها فرضية لا أتوقعها.
يورونيوز: ما هي الفرضية التي لا اتوقعها؟
جان كلود يونكر: الفرضية التي تقول إن السيدة لوبان ستكون الرئيسة المقبلة للجمهورية الفرنسية. إن هذا لن يحدث.