مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

روما: مظاهرات رافضة لتعديل الدستور الإيطالي


إيطاليا

روما: مظاهرات رافضة لتعديل الدستور الإيطالي

الألاف من نشطاء حركة النجوم الخمسة الايطالية المعارضة لمشروع تعديل الدستور الذي دعا إليه رئيس الوزراء ماتيو رينزي خرجوا إلى شوارع العاصمة روما للتعبير عن رفضهم للاستفتاء المقرر اجراؤه في الرابع من ديسمبر / كانون الأول المقبل. في إطار “حملة أقول لا “المتظاهرون، بقيادة مؤسس الحركة الكوميدي بيبي غريلو، دعوا إلى الرفض الكامل للأوضاع الراهنة.

بيبي غريللو، زعيم حركة النجوم الخمسة: “لا التي نرفعها ليست للسياسة وإنما للفرد، للواقع وللوضع الإجتماعي، دعونا نبحث بداخلنا عن هذا الرفض ولنقل لا لهذه الأوضاع.”

من جهته دعا ماتيو رينزي الذي افتتح الأسبوع الماضي الحملة الانتخابية للاستفتاء في جنوة، دعا أنصاره في روما، إلى عدم إهدار الفرصة لتغيير إيطاليا.
رينزي، قال أمام نحو ألفين من مؤيديه اجتمعوا في المقر الجديد للكونغرس في روما:

“في السنوات الأخيرة حاولت إيطاليا إجراء إصلاحات لكنها لم تنجح، والآن يجب علينا، نحن، القيام بهذا، لدينا مسؤولون سابقون يعتقدون أنهم من الضروري الترويج لشخصهم في فترة من الوقت، والآن يخبروننا بأننا غير قادرين على القيام بذلك، الايطاليون سيقررون، وعلينا ألا نهدر فرصة تغيير إيطاليا.”

الأيام السبعة المقبلة تشكل “الأسبوع الحاسم” لهذا الاستفتاء، حيث أفادت آخر الاستطلاعات تقدم رافضي الإصلاح الدستوري بنقاط عدة لكن عدد المترددين لا يزال كبيراً جداً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

تباين ردود الفعل الأمريكية بشأن وفاة فيدل كاسترو