عاجل

عاجل

فرانسوا فيون يفوز بأصوات حزب الجمهوريين لخوض سباق الرئاسيات الفرنسية 2017

بعد فوزه المفاجئ في الدور الأول من الانتخابات الأولية لحزب الجمهوريين اليمني في فرنسا، فرانسوا فيون، صاحب المشروع الاقتصادي الليبرالي يتفوق بأكثر من 66 بالمئة من الأصوات على منافسه ألان جوبي في الجولة

تقرأ الآن:

فرانسوا فيون يفوز بأصوات حزب الجمهوريين لخوض سباق الرئاسيات الفرنسية 2017

حجم النص Aa Aa

بعد فوزه المفاجئ في الدور الأول من الانتخابات الأولية لحزب الجمهوريين اليمني في فرنسا، فرانسوا فيون، صاحب المشروع الاقتصادي الليبرالي يتفوق بأكثر من 66 بالمئة من الأصوات على منافسه ألان جوبي في الجولة الثانية التي جرت الأحد.
ومباشرة بعد الاعلان عن النتائج الجزئية من طرف لجنة التنظيم في الحزب، أشاد الوزير الأول الأسبق فرانسوا فيون بفوزه الساحق الذي قلب كل السيناريوهات المعدة سابقا.

فرانسوا فيون، مرشح الحزب الجمهوريين في فرنسا:
“منذ ثلاث سنوات ، رسمت الطريق واستمعت للفرنسيين، بمشروعي وقيمي وشعرت تدريجيا بهذه الموجة التي كسرت كل السيناريوهات التي أعدت مسبقا. ما يجمعنا أكثر أهمية مما يفصلنا، لهذا أمد بيدي لكل من يريد خدمة بلادنا.”

من جهته، سارع عمدة بلدية بوردو ألان جوبيه الذي حصد ما يقارب 33 بالمئة من الأصوات الى الاقرار بهزيمته وأكد دعمه لمرشح الحزب قائلا:

ألان جوبيه:
“كما تعهدت من قبل، أدعم فرانسوا فيون وأتمنى له حظا موفقاً في حملته الرئاسية والفوز القريب.”

ووفقا لاستطلاعات الرأي، فإن هذه النتائج يمكنها أن تصبح مصدرا للقوة أمام ضعف وانقسام اليسار، ففيون مرشح اليمين لديه فرصة كبيرة لان يقف خلال أقل من ستة أشهر أمام مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن .