عاجل

تقرأ الآن:

فيون وجوبيه يخوضان الجولة الثانية من الانتخابات لاختيار مرشح اليمين


فرنسا

فيون وجوبيه يخوضان الجولة الثانية من الانتخابات لاختيار مرشح اليمين

أدلى رئيسا الوزراء السابقان فرانسوا فيون وآلان جوبيه، مرشحا اليمين للانتخابات الرئاسية بصوتيهيما في الجولة الثانية التي تجري اليوم لاختيار مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية.

وكان فرانسوا فيون هو أول من أدلى بصوته في العاصمة الفرنسية باريس، وصرح قائلا إنه ينتظر حكم الناخبين، أما منافسه آلان جوبيه فقد أدلى بصوته في مدينة بوردو وقال في اعقاب التصويت إنه دافع عن أرائه إلى غاية النهاية.

وكانت الدورة الأولى للانتخابات التدمهيدية لليمين قد استقطبت أعدادا كبيرة من الناخبين من خارج صفوف أحزاب اليمين إذ شارك فيها نحو 4,3 ملايين شخص.

أحد الناخبين قال :” المرشخ الذي سيتم اختياره اليوم يجب أن يحصل على عدد كبير من الأصوات، وذلك لإبعاد الجناح اليميني المتطرف.”

وقالت إحدى الناخبات:” أعتقد أن فيما يتعلق بالملفات الدولية على غرار الملف السوري وروسيا نحتاج إلى شخص صلب وقوي يملك الهيئة والخبرة وماضي مهم.”

وكان فيون قد حقق فوزا مفاجئا بحصوله على 44 في المئة من الأصوات في الدورة الاولى من انتخابات اليمين التمهيدية والتي جرت يوم الأحد الماضي متقدما على ألان جوبية والذي حصل من جهته على 28% من الاصوات في سباق استبعد فيه الرئيس السابق نيكولا ساركوزي.

ويعتبر فرانسوا فيون المرشح الأفر حظا حسب استطلاعات الرأي و سياسي اجتماعي محافظ على صلة قوية بجذوره الكاثوليكية فيما يعد منافسه جوبيه أكثر اعتدالا حيث يركز على اصلاحات في العمق تجري من دون صدمات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

انطونيو ديل كوندي يودع صديقه فيدل كاسترو باستحضار الذكريات