عاجل

تقرأ الآن:

"كسارة البندق تعرض بمناسبة عيد الميلاد


Cult

"كسارة البندق تعرض بمناسبة عيد الميلاد

In partnership with

في الدانمارك لن يكون عيد الميلاد دون “كسارة البندق” للموسيقار الروسي تشايكوفسكي. الملكة مارغريت التي تبلغ من العمر ستة وسبعين عاما والتي اشتهرت بموهبتها في التصميم حيث شاركت في عدة فعاليات خيرية وأعمال ديكور لعدد من المسرحيات والعروض التلفزيونية تضع لمستها على تصاميم “كسارة البندق”.

الملكة مارغريت قالت: “أنا متحمسة للغاية، وأودّ القول بأنني أترقب الأمر بالكثير من الإيجابية. يمكن القول أنّ الأمور تسير بشكل جيد وعلى ما أعتقد، فالجميع متحمس،. أنا أترقب كثيرا الافتتاح”.

الملكة مارغريت حضرت تدريبا لعرض باليه “كسارة البندق” مؤخرا، وتحدثت إلى راقصي الباليه في العرض، كما تبادلت أطراف الحديث مع كاثلين فيديرا التي تقوم بدور “كلارا” في العرض. الملكة أكدت أنها ترغب في أن يتمّ التعامل معها على أنها مصممة أزياء العرض وفقط دون أي شيء آخر. الملكة أعادت تصميم ملابس الباليه التي تمّ وضعها في ألفين واثني عشر.

راقصة الباليه جنيفر فاغستاف قالت: “العمل معها أمر مثير للغاية، لديها شغف كبير بما تقوم به وخاصة عندما تصمم الملابس والمجموعات”. أما كاثلين فيديرا فقالت: “أزياؤها فريدة من نوعها حقا. لديها الكثير من التفاصيل، الأمر الذي يضع لمسة لطيفة على الشكل النهائي للباس”.

“كسارة البندق” تعرض في قاعة الحفلات الموسيقية تيفولي في كوبنهاغن إبتداء من الفاتح إلى الثلاثين ديسمبر-كانون الأول. وتحكي عن أميرة تغفو عشية الميلاد، لتحلم بعالم سحري من الفئران والثلوج، وتتحول كسارة البندق، التي أهداها إياها صديق والدها إلى أمير وسيم، ثمّ تفيق لتكتشف أنّ ما عاشته كان مجرد حلم.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

"تنفس الأضواء" عودة للحياة في أحياء ولاية نيويورك الحزينة